3 عطاءات توريد وتركيب أنظمة طاقة شمسية لمنازل المصابين العسكريين

3 عطاءات توريد وتركيب أنظمة طاقة شمسية لمنازل المصابين العسكريين
الوقائع الاخبارية:أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الأحد، عن طرح 3 عطاءات لتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية المرتبطة مع الشبكة الكهربائية وجميع الأجهزة المساعدة من محولات عكس لمنازل المصابين العسكريين باستطاعة (3) كيلو واط ذروة من جهة التيار الثابت و(2.7) كيلو واط من جهة التيار المتردد في أقاليم الشمال والوسط.

وقال مدير "الكهرباء وكهربة الريف" في الوزارة هشام المومني، إن العطاء الأول يستهدف 523 منزلا للمصابين العسكريين في محافظة إربد ضمن رخصة شركة كهرباء محافظة إربد، ويستهدف العطاء الثاني 502 من منازل المصابين العسكريين في محافظات العاصمة والبلقاء والزرقاء ومأدبا ضمن رخصة شركة الكهرباء الأردنية، في حين يستهدف العطاء الثالث 353 منزلا للمصابين العسكريين في محافظات المفرق وجرش وعجلون ضمن رخصة شركة كهرباء محافظة إربد، علما بأن إقليم الجنوب قيد التنفيذ.

وبيّن المومني أن بيـع نسخ دعوة العطـاء إلكترونيا من خلال موقع الوزارة الإلكتروني Memr.gov.jo من يـوم الأحد 6 آب الحالي إلى يوم الخميس 10 آب الساعة الثانية عشرة ظهـرا.

وأضاف أن آخـر موعد لاستقبال الاستفسارات على الإيميل Hana.AlZuabi@MEMR.GOV.JO, يوم الثلاثاء 15 آب الحالي، فيما حددت الوزارة آخر موعـــد لتقديم العـــروض الساعة الثانية عشرة ظهـرا من يوم الاثنين 28 آب الحالي وفتح العروض في اليوم نفسه الساعة الواحدة ظهرا.

ويرفق بعرض الأسعار المقدم تأمين دخول للعطاء على شكل كفالة بنكية أو شيك مصدق صادر عن بنك محلي و تبقى سارية لمدة (120) يوما من التاريخ المحدد كآخر موعد لتقديم العروض.

وبحسب المومني، يشترط أن يكون المناقص من المقاولين الأردنيين المصنفين لدى دائرة العطاءات الحكومية في مجال الكهروميكانيك والطاقة المتجددة بالفئة الأولى أو الثانية والحاصلين على رخصة من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة وفحص نظم مصادر الطاقة المتجددة بالفئة (أ) و (ب) أو ائتلاف المقاولين الأردنيين المصنفين لدى دائرة العطاءات الحكومية في مجال الكهروميكانيك والطاقة المتجددة بالفئة الأولى أو الثانية مع الشركات ذات الاخصاص والحاصلة على رخصة من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة وفحص نظم مصادر الطاقة المتجددة بالفئة (أ) و (ب) وحاصلا على رخصة مهن سارية المفعول ويمتلك سجلا تجاريا.

مجلس الوزراء أقرّ التعديل الأخير على الأسس المعتمدة لإيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف في العام 2022 بشمول المصابين العسكريين أو أراملهم (حسب كشوفات معتمدة من قبل الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين) بخدمة تركيب أنظمة خلايا شمسية مرتبطة بالشبكة الكهربائية بقدرة (3) كيلو واط لمنازلهم.



تابعوا الوقائع على