"إعمار إربد" تعلن عن مشاريعها وتستكمل تشكيل لجانها

إعمار إربد تعلن عن مشاريعها وتستكمل تشكيل لجانها
الوقائع الإخبارية : - كشفت مؤسسة إعمار إربد عن تنفيذ جملة من المشاريع الخدمية والترفيهية في محافظة اربد بالتنسيق مع الجهات الرسمية وبلدية إربد الكبرى بهدف إحداث تحسين وتطوير وخلق تنمية مجتمعية.

وقال أمين سر المؤسسة المهندس منذر البطاينة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن المؤسسة تنفذ حاليا مشروع القاعات متعددة الأغراض في حدائق الملك عبدالله الثاني، بدعم من وزارة الزراعة بتكلفة مليون دينار ليكون معرضا للمنتجات الريفية والزراعية ولتسويق المنتجات البيتية، مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع 40 بالمئة ومن المتوقع إنجازه نهاية العام الحالي.

وبين أن المشروع بحاجة لمبلغ إضافي بقيمة 1.5 مليون دينار من أجل استكمال مراحله كافة، مؤكدا أن المؤسسة تسعى جاهدة لتوفير التمويل المتبقي لإتمام المشروع لخدمة المجتمع المحلي على النحو الأمثل.

ولفت إلى توجه المؤسسة لتنفيذ مشروع المدينة التراثية بمنطقة حوارة، بعد موافقة بلدية إربد على تخصيص أرض بمساحة 15 دونما لهذه الغاية، موضحا أن المشروع يتضمن متحفا للمدينة ومسرحا داخليا وخارجيا وقاعة اجتماعات ومطاعم وسوقا للحرف اليدوية والمنتجات الشعبية والتراثية وحديقة ومسطحات خضراء وممرات مشاة ومواقف سيارات، مشيرا إلى أن المؤسسة تنسق مع كلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا، لإنجاز تصميم مشروع القرية التراثية.

وبين البطاينة أن المؤسسة تنفذ حاليا مشروع إعادة تأهيل حديقة الزهراء بقيمة 50 ألف دينار، بالتنسيق مع بلدية اربد من أجل تطويرها وتحسين نوعية خدماتها المقدمة، لافتا إلى أن نسبة الإنجاز بلغت 60 بالمئة، وأن المؤسسة بصدد طرح عطاء مشروع إعادة تأهيل حديقة تونس المتوقع إنجازه نهاية الشهر المقبل بتكلفة 30 ألف دينار.

واعلن ، عن المباشرة بإجراءات تشكيل فرقة فنية بالتعاون مع بلدية اربد وجامعة اليرموك وشركة كهرباء اربد وغرفتي التجارة والصناعة، مشيرا إلى أن الفرقة ستعنى بتراث المحافظة وستشارك بالمناسبات الوطنية والثقافية كافة.

من جهة أخرى، قال البطاينة إن المؤسسة وبعد انتخاب مجلس إدارة جديدة لها برئاسة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، استكملت تشكيل لجانها.

وأضاف أن اللجنة التنفيذية تشكلت من المهندس منذر البطاينة رئيسا، وعضوية كل من المهندس خالد ارشيدات، ومحمد بطاينة، وعماد المحمود، ورئيس بلدية اربد الدكتور نبيل الكوفحي.

وجرى تشكيل الهيئة الاستشارية برئاسة الوزير الأسبق المهندس وليد المصري، واللجنة المالية برئاسة الوزير الأسبق المهندس باسم السالم، ولجنة المرأة برئاسة آمنة الزعبي وفاطمة العناقرة مقررا، ولجنة الطرق والمواصلات برئاسة الدكتور تركي عبيدات وأحمد العمري مقررا.

كما جرى تشكيل لجنة التنمية والاستثمار برئاسة المهندس وليد المصري ووليد بني هاني مقررا، ولجنة التخطيط والتنظيم برئاسة الدكتورة آن غرايبة والمهندسة هناء يونس مقررا، ولجنة البيئة والصحة برئاسة الوزير الأسبق الدكتور محمود الدويري والمهندس ماجد عبندة مقررا، واللجنة الثقافية برئاسة الوزير الأسبق الدكتور عزت جرادات، والدكتور بسام أبو خضير مقررا.

وأكد البطاينة، أن هذه اللجان ستكون مساندة لخدمات وأنشطة المؤسسة، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخطط والمشاريع والمقترحات المقدمة للعمل على إنجازها وتنفيذها بالتشاركية مع الأطراف كافة، لافتا إلى وجود ممثل من بلدية اربد في كل لجنة لتكون البلدية على دراية بهذه المشاريع لإنجاحها بالشكل الامثل.

وقال إن المؤسسة تعمل مع شركائها المحليين والحكوميين لإنجاز جملة من المشاريع الحيوية لمحافظة اربد ومنها استكمال الطريق الدائري ونفق الثقافة وإنشاء سوق الخضار المركزي وتطوير وسط المدينة وإنجاز المخطط الشمولي لها.


تابعوا الوقائع على