الأعيان يناقش مشروعي قانونين الثلاثاء

الأعيان يناقش مشروعي قانونين الثلاثاء
الوقائع الإخبارية :  قرر رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، دعوة المجلس للانعقاد يوم غد الثلاثاء في تمام الساعة الـ11:00 صباحاً.

وقال مصدر في مجلس الأعيان إن المجلس سيشرع بمناقشة مشروعي قانوني؛ مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2023، ومعدل لقانون السير لسنة 2023.

وأقرت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، برئاسة مقرر اللجنة العين سهير العلي، الأحد، "مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص”، كما ورد من مجلس النواب.

وقالت العين العلي، إن اللجنة استمعت إلى مختلف الملاحظات بشأن مشروع القانون، الذي جاء ليلغي قانون مشروعات الشراكة لسنة 2020، مبينة أنه يأتي ضمن سلسلة تشريعات لتهيئة البيئة الاستثمارية المحفزة لبناء شراكات مع القطاع الخاص للاستفادة من الخبرات التقنية والفنية في إنشاء المشروعات المتعلقة بالبنى التحتية والمرافق العامة وذلك من خلال إطار مؤسسي فاعل وتخفيف الإجراءات وتقليل المدد للموافقات وإحالة المشاريع وذلك لتشجيع إنشاء وطرح وتنفيذ هذه المشروعات بفاعلية وشفافية.

وقال رئيس اللجنة القانونية أحمد طبيشات إن لجنة مشتركة مؤلفة من اللجنتين القانونية والخدمات العامة أقرت، الأحد، "معدل قانون السير” كما ورد من مجلس النواب.

وأضاف طبيشات أن مشروع القانون يعد رادعا لمخالفات السير التي تتسبب بالعديد من الحوادث، مبينا أن مشروع القانون يعد عصريا، في ظل أعداد المركبات الكبيرة التي تدخل السوق الأردني.


تابعوا الوقائع على