برشلونة يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني الأحد المقبل

برشلونة يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني الأحد المقبل
الوقائع الاخبارية : تنطلق غدا /الجمعة/ منافسات النسخة الجديدة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وسط توقعات بتواصل السباق التقليدي بين برشلونة حامل اللقب الأخير وريال مدريد الساعي لاستعادة التتويج.

ويبدأ برشلونه حملة الدفاع عن لقبه عندما يحل ضيفا على ختافي الأحد، بعدما ركز خلال فترة الانتقالات الصيفية على جلب لاعبين مخضرمين في ظل الأزمة المالية التي يعيشها النادي، فضم المدافع إينييغو مارتينيس في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع أتلتيك بلباو، وتعاقد أيضا مع لاعبي الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، وأوريول روميو القادم من جيرونا في صفقة قدرت بـ3.5 مليون يورو، ليعود إلى الفريق الذي تركه في صيف 2011.

في المقابل يبدأ ريال مدريد المنافسة من إقليم الباسك عندما يحل ضيفا على أتلتيك بلباو بعد غد السبت، وسط ترقب للطريقة التي سيتم من خلالها تعويض الفرنسي كريم بنزيمة الذي رحل إلى الدوري السعودي، تاركا فراغا واضحا بعد 14 موسما بألوان النادي الملكي سجل خلالها 354 هدفا في 648 مباراة.

وبهدف سد فجوة العشر النقاط التي فصلته عن برشلونة البطل في النسخة الماضية، أنفق ريال حتى الآن 103 ملايين يورو لضم الجناح الإنجليزي جود بيلينغهام واللاعب التركي الواعد أردا غولر.

ويبقى البرازيلي فينيسيوس جونيور مركز الثقل في هجوم فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي تحدث عن خطته لتعويض بنزيمة بالقول إنه سيسعى إلى الاستفادة من القدرات الهجومية للوافدين الجديدين بيلينغهام وغولر.

ويأمل أتلتيكو مدريد الذي حل ثالثا في الموسم الماضي بفارق نقطة فقط خلف جاره ريال مدريد، أن يؤدي تعزيز دفاعه إلى دخوله بقوة على خط اللقب، حيث سيستهل المشوار بمواجهة غرناطة الإثنين المقبل.

وضم أتلتيكو ثلاثي الدفاع سيسار أسبيليكويتا، والتركي تشاغلار سويوندجو وخافي غالان، فيما لا يعتبر نجم الوسط البرتغالي جواو فيليكس الذي بات عام 2019 أغلى صفقة في تاريخ النادي، ضمن خطط المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بعد عودته من تشلسي من فترة إعارة غير موفقة.

أما ريال سوسييداد الذي حل رابعا الموسم الماضي وحصل على البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، فسيلتقي جيرونا الأحد بحثا عن بداية موفقة في ظل مستجدات محدودة بالتعاقد مع المهاجم البرتغالي أندري سيلفا على سبيل الإعارة بعد اعتزال دافيد سيلفا نتيجة إصابة خطيرة في ركبته.

وسيكون فياريال، خامس الموسم الماضي، على موعد مع مواجهة قوية عندما يلتقي ريال بيتيس السادس يوم الأحد المقبل.

ويذكر أن المنافسة، ستنطلق يوم غد الجمعة، بمواجهتين تجمع الأولى ألميريا مع رايو فاليكانو، فيما يلتقي في الثانية فريقا إشبيلية وفالنسيا.قنا




تابعوا الوقائع على