مشاركة 96 طالبة في جرش برسم 350 لوحة فنية ضمن برنامج "بصمة"

مشاركة 96 طالبة في جرش برسم 350 لوحة فنية ضمن برنامج بصمة
الوقائع الاخبارية:شاركت 96 طالبة في مديرية التربية والتعليم في محافظة جرش برسم 350 لوحة فنية من ضمنها 60 لوحة مرسومة على قطع القماش، والبقية على الكرتون الأسود ضمن برنامج "بصمة" الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم.

وأطلقت الوزارة برنامج "بصمة" لتنمية روح الإبداع والتميز لدى الطلبة وصقل ميولهم الإبداعية وتعزيز قيم الولاء والوطنية واستثمار أوقات الفراغ عند الطلبة، وفق مدير تربية جرش باسم عضيبات.

وقال مدرب البرنامج طارق العتوم الجمعة، إن اللوحات التي رسمتها الطالبات ستعلق على جدارية في مدرسة ظهر السرو الثانوية للبنات وهي مركز انعقاد الورشة.

وأضاف العتوم أن الطالبات عملن خلال الورشة على نقل الفكرة إلى عنوان الاستدامة والاستمرار لتحقيق رؤية مستقبلية هادئة، مبينا أن الطالبات استخدمن مدارس وأساليب مختلفة، منها المدرسة الانطباعية والتكعيبية والتعبيرية والتجريدية والواقعية.

وأشار العتوم إلى أن الطالبات استخدمن ألوان الباستيل وألوان أكرياك، وتمكنّ من تنمية مهارتهن في مجال الفن وتعرفن على المدارس الفنية المختلفة.

وقال العتوم إن برنامج "بصمة" يتضمن التدريب العسكري ومهارات الحوار والمهارات الكشفية والألعاب الرياضية والبرنامج الإرشادي والإسعافات الأولية.

ويشمل البرنامج جوانب ثقافية وألعابا رياضية ومهارات حياتية وتدريبا عسكريا ومهارات الحوار ومهارات كشفية وبرنامجا إرشاديا وإسعافات أولية، وفق مدير تربية جرش باسم عضيبات.

وأوضح عضيبات أن البرنامج ينمّي لدى الطلبة قيم العمل الجماعي واتخاذ القرار وتعزيز الثقة بالنفس واحترام الأنظمة والتعليمات والقوانين وتنمية الصفات القيادية ورفع الكفاءة البدنية وروح الخدمة الاجتماعية.



تابعوا الوقائع على