الدفاع المدني يرفع جاهزيته للتعامل مع موجة الحر

الدفاع المدني يرفع جاهزيته للتعامل مع موجة الحر
الوقائع الاخبارية: رفعت مديرية الدفاع المدني من جاهزيتها العملياتية والميدانية تنفيذا لتوجيهات مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة.

وتابع مدير الدفاع المدني العميد محمد العمري تنفيذ الخطط الموضوعة لهذه الغاية، حرصا على تقديم الخدمات الإنسانية وتوفير الحماية وفقا لأعلى معايير الجاهزية والاستجابة بفاعلية للبلاغات الواردة، وذلك حسب ما صرح به مدير عمليات الدفاع المدني العقيد فراس ابو السندس.

وأضاف، ان الدفاع المدني رفع جاهزيته من الآليات والمعدات والكوادر البشرية المدربة والمؤهلة، ووضع كافة امكانياته على اهبة الاستعداد.

وبين أن مديرية الدفاع المدني عملت على توفير آليات إطفاء متخصصة في نقاط متقدمة بالقرب من المناطق الحرجية بالإضافة إلى فرق متخصصة لضمان سرعة الاستجابة في التعامل.

وأوضح أن مديرية الدفاع المدني قامت بتفعيل نقاط غوص بالقرب من المسطحات المائية مزودة بالغطاسين وبالمعدات المتخصصة.

ودعا مدير عمليات الدفاع المدني الى التقيد بالنصائح والارشادات مثل عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وشرب كميات كافية من السوائل وعدم السماح للأطفال باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة وعدم تركهم وحدهم في المركبات المغلقة وعدم ترك المعقمات والعطور وما شابه من المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وأكد على ضرورة عدم اشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبيه تجنباً لوقوع الحرائق وعدم تحميل القواطع "الاباريز" الكهربائية أكثر من طاقتها، مؤكدا على عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 لطلب المساعدة عند الحاجة.





تابعوا الوقائع على