وضع أقسام الكهرباء والسلامة العامة في ميناء العقبة في "حالة استنفار"

وضع أقسام الكهرباء والسلامة العامة في ميناء العقبة في حالة استنفار
الوقائع الاخبارية:أعلن مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، محمود خليفات، السبت، عن وضع أقسام الكهرباء والسلامة العامة والقسم الصحي في ميناء العقبة في "حالة استنفار تام" لمواجهة تداعيات موجة الحر.

وتحدث خليفات في بيان، عن "متابعة كافة الأمور الفنية والتشغيلية داخل ساحات ومستودعات وأرصفة الموانئ، وعمليات المناولة".

وقرر خليفات بدء دوام الوردية الصباحية من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة العاشرة صباحا، على أن يبدأ دوام الوردية المسائية الساعة الخامسة مساء، وذلك "في تأكيد واضح على أن سلامة الموظفين والعمال في الميناء أولوية مطلقة".

ويأتي ذلك "نظراً للظروف الجوية المتوقعة ومرور الأردن بموجة حرّ ودرجات حرارة فوق معدلاتها السنوية"، بحسب بيان لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ.

خليفات شدد على أن "إدارة الشركة تحرص وباستمرار على سلامة الموظفين والعاملين في كافة الظروف من خلال توفير أدوات السلامة العامة ومتابعة الظروف الجوية"، مشيرا إلى أن قرار تحديد عمل الورديات الصباحية والمسائية خلال موجة الحر الشديدة التي تجتاح المملكة حاليا هو "إجراء مؤقت للحفاظ على سلامة الموظفين والعمال".

وتحدث عن "توفير وتوزيع كميات كبيرة من مياه الشرب المبردة في كافة مناطق ومرافق الميناء للتخفيف والتبريد على العاملين ومرتادي الميناء من شركات وسائقي الشاحنات وغيرهم".



تابعوا الوقائع على