متصرفية الرصيفة تقف على جاهزية المرافق العامة بسبب الظروف الجوية السائدة

متصرفية الرصيفة تقف على جاهزية المرافق العامة بسبب الظروف الجوية السائدة
الوقائع الإخبارية: وقفت متصرفية لواء الرصيفة اليوم السبت، على جاهزية المرافق الحكومية والخاصة للتعامل مع الظروف الجوية الاستثنائية المتوقعة نتيجة تعرض المملكة لكتلة جوية حارة بحسب الأرصاد الجوية.

وبين مساعد متصرف لواء الرصيفة احمد القلاب أن الحاكمية الإدارية في لواء الرصيفة ومن خلال لجنة السلامة العامة وقفت على جاهزية عدة مرافق عامة وحساسة في اللواء منها مستشفى الأمير فيصل بهدف الاطمئنان على سلامة الإجراءات وإدامة العمل فيه حيث جرى التأكد من وجود مولدات كهرباء تعمل بشكل مباشر حال حصول انقطاع للتيار الكهربائي من الشبكة الرئيسية اضافة لتوفر مخزون كافي من مادة الديزل لتشغيل هذه المولدات يقدر بـ 5000 لتر.

وجرى التنسيق مع شركة الكهرباء للتدخل الفوري حال حصول أي عطل، اضافة للكشف على 20 محطة لبيع المحروقات والتأكد من التزامها باشتراطات السلامة العامة وبالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني لمحافظة الزرقاء.

وأشار القلاب إلى عدم وجود مستودعات للغاز ضمن منطقة اختصاص اللواء حيث يتم التزويد لأسطوانات الغاز من خلال مستودعات منطقة أبو صياح ضمن اختصاص العاصمة عمان.

وبخصوص المنشآت الصناعية التي تتعامل مع المواد الخطرة, بين القلاب انه يوجد في اللواء عدد 70 مؤسسة تعمل في صناعة وتجارة الدهانات والكرتون والبلاستيك والبوليسترين وتخضع جميعها للرقابة من خلال جولات لجنة السلامة العامة الدورية واليومية وهي ملتزمة باشتراطات السلامة العامة وتوفير أنظمة إطفاء الحريق.

ودعا القلاب المواطنين للتحلي بروح المسؤولية من خلال عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال وقت الذروة تجنبا للإصابة بضربات الشمس وإبعاد الأطفال وكبار السن عن المناطق الحارة والمكشوفة والإبلاغ فورا عن أي حادث

تابعوا الوقائع على