إجراءات لاستمرار تصدير الأغنام للسعودية خلال الحر

إجراءات لاستمرار تصدير الأغنام للسعودية خلال الحر
الوفقائع الاخبارية : اتخذت مديرية زراعة محافظة المفرق، عددا من الإجراءات لضمان ديمومة عمليات تصدير الأغنام البلدية للأسواق السعودية في ظل الأجواء الحارة التي تشهدها المملكة، وفقا لمديرة المديرية الدكتورة ابتهال الخريشا.

وقالت الخريشا، إنه ولمواجهة وتخفيف آثار ارتفاع درجات الحرارة على الأغنام المصدرة للسعودية من خلال محجر صرة، فانه تم العمل على تخفيف حمولة الشاحنات من الأغنام لتصبح 300 رأس بدلا من 350 رأسا كحمولة للشاحنة الواحدة، بهدف زيادة المساحة المخصصة للرأس الواحد من الأغنام، وتحسين عملية التهوية للأغنام المحملة في الشاحنات.

وأضافت اليوم الأحد، أنه تم أيضا إعطاء الأغنام مضادات الإجهاد vitc وتزويد الحظائر بالمياه المتجددة، إلى جانب التأكيد على تقليل كمية الأعلاف المقدمة للأغنام خلال فترة الظهيرة وارتفاع درجات الحرارة، وإعطاء كربونات المغنيسيوم مع العليقة.

وبينت الخريشا، أنه تم العمل على رش الحظائر بالماء من الخارج ورذاذ الماء من الداخل، لتخفيف الغبار وارتفاع درجات الحرارة، إضافة للإشراف على التسريع بإجراءات المعاينة والتحميل والتنزيل، والتي تمت في ساعات الصباح الباكر لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وأوضحت أن مجموع صادرات الأغنام البلدية إلى الأسواق السعودية منذ رفع الحظر السعودي المؤقت عن صادرات الأغنام البلدية الأردنية بلغت حتى صباح اليوم 363567 ألف رأس.


تابعوا الوقائع على