اختتام خماسيات كرة القدم في عدد من المحافظات

اختتام خماسيات كرة القدم في عدد من المحافظات
الوقائع الإخبارية: اختتمت، اليوم الثلاثاء، في عدة محافظات، منافسات الدور الأول من بطولة الشباب لخماسيات كرة القدم صيف الأردن2023 التي تنظمها وزارة الشباب بمشاركة 88 فريقاً من مختلف أنحاء المحافظة.

ففي مديرية شباب العقبة، اختتمت، اليوم، منافسات الدور الأول لبطولة الشباب لخماسيات كرة القدم، صيف الأردن2023، التي تنظمها وزارة الشباب بمشاركة 24 فريقا و 300 لاعب ومدرب وإداري، بواقع 22 مباراة في قصبة العقبة ولواء القويرة.

وتضمنت المنافسات إقامة 22 مباراة تأهل منها فريق العقباوية بعد تفوقه على فريق زبدة الديوان بنتيجة (3-2) لمنافسات الدور الثاني التي ستنطلق خلال الأسبوع المقبل.

وستشهد منافسات الدور الثاني إقامة مباراة على مستوى اللواءين، تتضمن جوائز ومكافآت مالية للفرق الفائزة بالمركزين الأولى والثاني.

وأشار مدير شباب العقبة، الدكتور مخلد المجالي، إلى أن نجاح تنظيم فعاليات الدور الأول يؤكد حرص الوزارة على تنمية قدرات الشباب في جميع المجالات، وخاصة المجال الرياضي، لافتا إلى الدور المهم لمديريات الشباب في تنظيم البرامج النوعية التي تسهم في تنمية مهارات الشباب في مختلف المجالات، والذي عكسته مشاركتهم الواسعة في البطولة.

كما اختتمت في محافظة عجلون منافسات الدور الأول من بطولة الشباب لخماسيات كرة القدم صيف الأردن 2023 التي تنظمها وزارة الشباب.

وقال مدير شباب محافظة عجلون، محمد طبيشات، إن البطولة بدأت من 14-21 آب الحالي، على مستوى الألوية بمشاركة 32 فريقا و بحضور الحكام الإداريين في المحافظة وأبناء المجتمع المحلي.

وأشار طبيشات إلى أن الهدف من البطولة تعزيز انتماء الشباب لوطنهم وقيادته الهاشمية وصقل شخصيتهم جسدياً وعقليًا واستثمار أوقات فراغهم واستقطاب أكبر عدد منهم للمشاركة في الأنشطة التي تنفذها الوزارة.

واختتمت المنافسات بفوز فريق العامرية على مستوى لواء كفرنجة وفريق مركز شباب راسون على مستوى قصبة عجلون، في الوقت التي ستتأهل فيه الفرق الفائزة للدور الثاني في مطلع الأسبوع المقبل لتتنافس على مستوى المحافظة.

واختتمت في محافظة إربد مساء أمس، منافسات الدور الأول من بطولة الشباب لخماسيات كرة القدم صيف الأردن 2023، والتي نظمتها وزارة الشباب خلال الفترة من 14- 21 شهر آب الحالي، على مستوى الألوية، وذلك بحضور الحكام الإداريين في المحافظة ومدير الشباب وأبناء المجتمع المحلي.

واختتمت المنافسات بفوز فريق النادي بلواء الوسطية، وفريق الفوارس في لواء بني كنانه، وفريق العون في لواء بني عبيد، وفريق المنتخب الشمالي في لواء الأغوار الشمالية، وفريق بيت إيدس الرياضي في لواء الكورة، وفريق البوندي في لواء الطيبة، وفريق العمري دير يوسف في لواء المزار الشمالي، وفريق التحدي في لواء الرمثا، وأخيراً فاز فريق التطوير كفريوبا في لواء قصبة إربد.

وقال مدير شباب محافظة إربد، يحيى المومني، إن هذه البطولات والمشاركة الواسعة من الشباب تعد فرصة لصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم في مختلف المجالات.

كما ثمن الجهود المبذولة من قبل الفرق المشاركة، مما يدل على إدراك الجيل الصاعد أهمية النشاط الرياضي في تعزيز المحبة وأهمية ممارسة الرياضة، واكتشاف المواهب الواعدة.

كما اختتمت مديرية شباب الكرك مساء أمس الاثنين، منافسات الدور الأول من بطولة الشباب لخماسيات كرة القدم صيف الأردن2023 التي تنظمها وزارة الشباب بمشاركة 88 فريقاً من مختلف أنحاء المحافظة.

وقال مدير المديرية، الدكتور ثامر المجالي، إن الدور الأول انتهى بفوز كل من فريق الغوير عن لواء قصبة الكرك فيما حقق فريق القطرانة الاتحاد بطولة لواء القطرانة، كما فاز فريق شباب العمر ببطولة لواء القصر وفريق شيحان ببطولة لواء فقوع وفريق العدنانية عن بطولة لواء عي وفريق الهاشمية عن لواء المزار الجنوبي وفريق العناكب عن لواء الأغوار الجنوبية، مشيرا إلى أن الفرق الفائزة ستتأهل للدور الثاني نهاية هذا الأسبوع لتتنافس على مستوى المحافظة.

تابعوا الوقائع على