معهد مهني عجلون يستحدث مشاغل مهنية لمواكبة سوق العمل

معهد مهني عجلون يستحدث مشاغل مهنية لمواكبة سوق العمل
الوقائع الاخبارية : استحدث معهد تدريب مهني عجلون، هذا العام، تخصص (الهايبرد) الذي من المتوقع أن يلاقي إقبالا كبيرا من الشباب.

وقال مدير معهد مهني عجلون، المهندس معتصم القضاة اليوم الجمعة، إن المعهد يقدم عددا من التخصصات المهنية، داخل المشاغل التدريبية للمتدربين، بحسب احتياجات سوق العمل؛ للإسهام بتشغيل المتدربين في القطاع الخاص.

وأضاف القضاة، أن خطة المعهد الاستراتيجية ستتركز على التوجه للذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن دور التدريب المهني، إعداد وتأهيل القوى العاملة المؤهلة؛ مما يتطلب تكاتف جميع الجهات لتسويق خدمات التدريب المهني، وتأهيل المتدربين لدخولهم سوق العمل.

وقال إن التدريب المهني يسهم بدفع عجلة التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن اختيار التخصصات والبرامج التدريبية يتم، بما يواكب التطورات العصرية التي يحتاجها سوق العمل.

وبين أن عدد المتدربين في المعهد يتجاوز 270 متدربا ومتدربة في التخصصات التالية للذكور، الحلاقة الرجالية، والخدمات الشخصية، ومدخل البيانات، والكهرباء العامة، والتمديدات المنزلية، وصيانة السيارات الهجينة والفندقة والسياحة والتمديدات الصحية والنجارة والديكور وكهربائي السيارات وغيرها.

وفيما يتعلق بمشاغل الإناث، أوضح أن التخصصات تشمل الخياطة الصناعية، ومدخل البيانات، والحرف التقليدية، والتجميل، والخدمات الشخصية، والديكور، والكوافيرة.

وأكد المهندس القضاة أن هناك إمكانيات وطاقات شبابية بكفاءة عالية يمكنها الإبداع والإنجاز، حيث وضعت مؤسسة التدريب المهني على عاتقها توجيه هذه الطاقات للاتجاه الصحيح، للدخول إلى سوق العمل.


تابعوا الوقائع على