مؤسسة ولي العهد تعلن اختتام مشروع "القبس"

مؤسسة ولي العهد تعلن اختتام مشروع القبس
الوقائع الاخبارية : أعلنت مؤسسة ولي العهد، عن اختتام أحد مشاريعها، الهادفة إلى تعزيز قدرات الشباب والشابات على صعيد التدريب المهني والتقني، والذي حمل اسم "القبس".

وبحسب بيان صحفي للمؤسسة، اليوم الاثنين، فإن مشروع القبس الممول من مجلس محافظة العقبة، نفذته مؤسسة ولي العهد في معهد التدريب المهني في العقبة، واستهدف 80 شابا وشابة في الفئة العمرية 16 – 18 عاما، ومدته 4 أسابيع بواقع 5 ساعات يوميا، وقُدّم بشكل مجاني.

وهدف المشروع إلى استثمار طاقات وقدرات وإمكانات الشباب والشابات خلال العطلة الصيفية، وتمكينهم بالمهارات التقنية والحياتية التي تسهم بتعزيز نموهم الشخصي، وبالشكل الذي ينعكس إيجابًا على صقل شخصياتهم وإعدادهم ليكونوا مواطنين فاعلين في المجتمع.

وبحسب البيان، يتكون المشروع من 6 برامج تدريبية صُممت بطريقة عملية، تخللها تقديم تدريبات على مهارات اللغة الإنجليزية، والمهارات الحياتية، وهذه البرامج هي التمديدات الكهربائية المنزلية، والتكييف والتبريد، والسلامة والصحة المهنية، وميكانيك السيارات، وكهرباء السيارات، والتمديدات الصحية المنزلية.

من جهتها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو: "جاء تنفيذ المؤسسة لمشروع قبس انسجامًا مع رؤية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، التي تركز على وضع التعليم والتدريب التقني والمهني على سلم الأولويات نظرًا لأهميته في توفير الموارد البشرية المؤهلة".

وأضافت "لقد قمنا بتوظيف أحدث الأساليب التي تركز على تفعيل أدوار المتدربين في العملية التدريبية، والبناء على معارفهم ومهاراتهم، واعتمدنا في تطوير المحتوى التدريبي على توظيف التعلم القائم على المشاريع، وأساليب المحاكاة، والمنهجيات والنماذج العملية التي تركز على صقل مهارات المتدربين وتحفيزهم على نقل ما تعلموه إلى واقع حياتهم".

ووجهت منكو الشكر لمجلس محافظة العقبة على دعم وتمويل المشروع.

وفي السياق ذاته، قال أحد المستفيدين من البرنامج الشاب يوسف أبو رقعة "لقد ساعدني البرنامج على اكتشاف شغفي وتعزيز مهاراتي، وألهمني والدي الذي يعمل في هذا المجال، وتمكّنت خلال البرنامج من الحصول على مهارات أساسية مثل فك وتركيب قطع السيارات، كبادئات التشغيل والمحركات، كما حصلت على عدد من المهارات الحياتية، ضمن بيئة إيجابية ومحفزة، وتحت إشراف موجّهين مختصين". وقالت تسنيم غيث إحدى المستفيدات، "لقد حصلت على فرصة متميزة في مجال التمديدات الصحية، واكتسبت خبرة قيّمة بتفكيك وتركيب المواسير والمغاسل، كما تمكّنت من تطبيق المهارات داخل وخارج المنزل".




تابعوا الوقائع على