لجنة التعليم والشباب النيابية تزور مركز زها الثقافي

لجنة التعليم والشباب النيابية تزور مركز زها الثقافي
الوقائع الاخبارية : أكد رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، الدكتور طالب الصرايرة، أهمية الدور الذي يضطلع به مركز زها الثقافي التابع أمانة عمان الكبرى، لخدمة ورعاية الأطفال واليافعين والشباب وتعزيز قدراتهم وصقل مواهبهم.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس وأعضاء اللجنة للمركز اليوم الأربعاء، حيث كان في استقبالهم المدير التنفيذي لمركز زها الثقافي، رانيه صبيح.

وأشار الصرايرة إلى ضرورة دعم المركز، ليتمكن من مواصلة مسيرته الريادية في رعاية إبداعات الطفولة والشباب وتأسيس جيل قادر على البناء والإنجاز ومواكبة التطورات في ظل ما يشهده العالم من تحولات ومتغيرات.

وأعرب عن إعجابه بمستوى الخدمات والنشاطات التي يقدمها المركز للمجتمع المحلي خاصة في شعبة الرفاه النفسي والاجتماعي فيما يتعلق بحماية الأسرة لما يتعرض له الأطفال من التوحد نتيجة الإدمان الإلكتروني والاجهزة الخلوية وما شابه ذلك ‏مما أدى إلى تفكيك الأسرة.

وأشاد الصرايرة أيضا بقسم الروبوت والذكاء الاصطناعي، مؤكدًا ضرورة تعميم تجربة المركز الناجحة والمتميزة، على جميع المحافظات ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع.

كما أكد ضرورة أن يكون هنالك تعاون ما بين وزارة التربية والتعليم ومركز زها الثقافي.

بدورهم، ثمن النواب: أسماء الرواحنة وعائشة الحسنات وزهير السعيدين وخالد الشلول وفليحة الخضير وفايزة عضيبات، أجواء المحبة والأخوة والتفاني بالعمل وحب العطاء السائد في روح الفريق الواحد بين موظفي المركز.

وأشادوا بالدور الرائع والمميز الذي تقدمه إدارة المراكز وكل موظفيه وعامليه، لأبناء المجتمع المحلي بكل شرائحه.

من جهتها، أشارت صبيح إلى انتشار مراكز زها الثقافية، في عمان والمحافظات لتصل إلى 24 مركزا ضمن المبادرات الملكية السامية، قائلة إنها بدأت بحلم بسيط تحقق إلى واقع، تحقيقا لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني.

واستعرضت صبيح البرامج والمشاريع والنشاطات التي ينفذها المركز، مؤكدة أنه ومنذ انطلاقته شكل شعلة مضيئة لخدمة ورعاية الطفولة وتنمية قدراتهم العقلية والجسدية.





تابعوا الوقائع على