اختتام مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني

اختتام مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني
الوقائع الاخبارية : اختتمت اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني 2023AIDTSEC، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات.

وشارك في المؤتمر الذي نظمته شركة معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة (سوفكس الأردن) نحو 100 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي، عرضت خلاله أحدث التقنيات المتطورة التي من الممكن أن تساعد في إيجاد حلول حيوية للعمليات اليومية في مجالات الدفاع والأمن السيبراني وتحليل البيانات الضخمة وحمايتها.

وقال المدير التنفيذي لشركة معدات العمليات الخاصة سوفكس أحمد الطويل إِنَّ هذا المؤتمر لَم يَكنَ مُجَرَدَ مَنَصَةٍ لِعَرضِ التِكنولوجيا، بَل كان مِنبَرًا لِتَبادُلِ الأَفكارِ والتَّجارُبِ، مضيفاً بأن المؤتمر سلطُ الضَوءِ على أَبرَزِ التَّحَدِياتِ التي تُواجِهُ مَجالاتِ الذَّكاءِ الاصطناعي والأَمنِ السيبراني، وبحثت الحُلولِ الابتكارية والاستراتيجيات الرائِدَةِ في هذا المَجال، مشيراً إلى أن المؤتمر حقق الأهداف التي تم التخطيط لها بما يتعلق بتكنولوجيا الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

وناقش المؤتمر على مدار يومين العديد من القضايا المهمة والمحورية والمتعلقة بالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، إضافةً إلى تكنولوجيا الطائرات المسيرة وما تشكله من تهديدات للدول وكيفية التعامل معها والحد من تأثيرها، كما ناقش مجالات التحول الرقمي.

واشتمل معرض ومؤتمر (AIDTSEC 2023) في نسخته الحالية على ثلاثة أجزاء رئيسية هي المؤتمر والمعرض ومسابقة ARMYTHON 2023 للأمن السيبراني والتشفير التي شارك فيها العديد من الفرق العربية والأفريقية.

حضر حفل الاختتام عدد من كبار ضباط من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وسفير البوسنة والهرسك، وعدد من الوزراء السابقين، ومديري شركات في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.


تابعوا الوقائع على