الحموي: تخفيض أسعار الطحين للمخابز

الحموي: تخفيض أسعار الطحين للمخابز
الوقائع الاخبارية:أكد نقيب أصحاب المخابز والحلويات عبد الاله الحموي أن وزارة الصناعة والتجارة خفضت أسعار الطحين المقدم للمخابز تعويضا عن الرفع الذي طرأ على أسعار المشتقات النفطية.

ولفت الحموي في تصريح إلى أن الطلب على الخبز ضمن مستوياته الطبيعية موضحا ان الطلب ارتفع على خبز الحمام وبعض أصناف المعجنات بسبب افتتاح المدارس.

وشدد على أن النقابة حريصة على توفر الخبز للمواطنين بكافة أشكاله وتتيح لهم تقديم شكاوى في حال وجود أي مخالفات من قبل المخابز.

وأوضح الحموي أن المخزون الاستراتيجي للقمح يكفي المملكة لمدة خمسة عشر شهرا وأن المطاحن، وعدها 14 مطحنة، تعمل بكامل كفاءتها وتؤمن المخابز يوميا بالطحين، وبأن لدى معظم المخابز مخزونا احتياطيا من الطحين يكفيها لثلاثة أيام.

وكانت لجنة تسعير المشتقات النفطية عقدت الخميس، اجتماعها الشهري لتحديد اسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من 1- 30 ايلول 2023 حيث تم استعراض الاسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر آب ومقارنتها بمثيلاتها لشهر تموز الماضي.

وبعد تطبيق المعادلة السعرية وفقا للأسعار العالمية على كافة المشتقات النفطية فقد تبين ارتفاع سعر البنزين 90 بمقدار (40) فلسا/ لتر، وارتفاع سعر البنزين 95 بمقدار (40) فلسا / لتر، وارتفاع سعر السولار بمقدار (85) فلسا / لتر.

وعليه قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية رفع سعر بيع البنزين اوكتان 90 ليصبح (960) فلسا / لتر بدلا من (920) فلسا/ لتر، ورفع سعر بيع البنزين اوكتان 95 ليصبح (1205) فلسا/ لتر بدلا من (1165) فلسا / لتر، ورفع سعر بيع السولار ليصبح (800) فلس / لتر بدلا من (715) فلسا / لتر.

تابعوا الوقائع على