الحاج حسن: عودة التزويد المائي الكامل للعقبة خلال 48 ساعة

الحاج حسن: عودة التزويد المائي الكامل للعقبة خلال 48 ساعة
الوقائع الاخبارية : كشف نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة، المهندس حمزة الحاج حسن، أنّ العقبة هي المحافظة الوحيدة في المملكة التي تتميز بالتزويد المائي على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

وقال الحاج حسن إنّ ذلك يطمئن المنازل والمصانع والمنشآت بوجود المياه في خزاناتهم مع انخفاض التزويد المائي بنسب وصلت 30% بسبب عطل في الخط الناقل لثلث آبار تزود مدينة العقبة، ما يعني أنّ ذلك يخفف من تداعيات وأضرار الانقطاع.

وأشار إلى أنّ العطل فني نتتج عن كسر بخط رئيسي، أبلغ عنه صباحًا ويحتاج إلى فترة 24- 48 ساعة للحصول على تزويد مائي كامل حتى ملئ الخزان الرئيسي المزود لمدينة العقبة.

وتابع أنه تم التواصل مع جميع المشاريع الصناعية والسياحية، ولا يوجد أي جهة متأثرة تأثرًا كاملًا، حيث تستمر شركة مياه العقبة التزويد لنسبة 70%.

وحول سبب كسر أحد الخطوط الرئيسية أوضح أنّ التحقق لم يظهر أي نوع من أنواع التخريب، وإنما هو عطل طبيعي بسبب الحركات الأرضية.

وأشار إلى مشروع جديد سيصار بموجبه إضافة 12 مليون متر مكعب من المياه من كميات التزويد السنوية، وسيطرح قبل نهاية العام الحالي، وسيحتاج إلى خزان وخطوط جديدة من مياه الديسي ومدة تنفيذ سنة ونص إلى سنتين .


تابعوا الوقائع على