سلاح الهندسة الملكي يوقع مذكرة تفاهم مع سلطة وادي الأردن

سلاح الهندسة الملكي يوقع مذكرة تفاهم مع سلطة وادي الأردن
الوقائع الإخبارية: وقع سلاح الهندسة الملكي في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، مذكرة تفاهم مع سلطة وادي الأردن، ليتم بموجبها تنفيذ وصيانة منشآت الحصاد المائي بمختلف التقنيات وتنظيف رسوبيات السدود وتنفيذ الحواجز وأي تقنيات للحماية من الفيضانات لجميع منشات الحصاد المائي والسدود في مختلف المناطق.

ووقع مذكرة التفاهم، يوم أمس الأربعاء، عن سلاح الهندسة الملكي مدير سلاح الهندسة الملكي العقيد الركن أشرف حماد العودات، وعن سلطة وادي الأردن أمينتها العامة المهندسة منار المحاسنة.

وياتي توقيع هذه المذكرة نظرًا لما يتميز به سلاح الهندسة الملكي من كوادر بشرية مؤهلة ومُدربة وقادرة على إنجاز الأعمال التي تتطلب جهود فائقة ومهارات عالية وخبرات فنية مميزة إضافة إلى امتلاك سلاح الهندسة الملكي آليات ثقيلة تتناسب ومتطلبات هذه الأعمال.

وتأتي هذه المذكرة لتمكين سلطة وادي الأردن من تنفيذ خطتها الاستراتيجية الهادفة إلى تقليل الفاقد المائي وزيادة كفاءة استخدام المصادر المائية مما ينعكس إيجابا على المخزون المائي للسدود ومشاريع الحصاد المائي لتوفيرها لعدة استخدامات سواءً كانت للاستخدامات المنزلية والصناعية ولأغراض الري.

وتجدر الاشارة هنا إلى أن التعاون ما بين سلاح الهندسة الملكي وسلطة وادي الأردن مستمر في تنظيف السدود وتنفيذ وصيانة العديد من مشاريع الحصاد المائي حيث يتم حاليا تنظيف رسوبيات سد شعيب من قبل سلاح الهندسة الملكي وبموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها عام 2022.
.

تابعوا الوقائع على