أكثر من 73 مليون دولار تمويل أمريكي إضافي لدعم الأونروا

أكثر من 73 مليون دولار تمويل أمريكي إضافي لدعم الأونروا
الوقائع الإخبارية : أعلنت ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، عن أن الولايات المتحدة ستقدم أكثر من 73 مليون دولار من التمويل الإضافي لدعم خدمات الأونروا الرئيسية والطارئة.

وقالت غرينفيلد في بيان الأحد، إن هذا التمويل سيساعد في إيصال الغذاء إلى الأسر المحتاجة وتوفير الرعاية الصحية للأطفال والنساء الحوامل، كما سيساعد الطلاب على تطوير تعليمهم ويدعم المتأثرين بالصراع من خلال خدمات الصحة العقلية ويقدم إغاثة إنسانية فورية لسكان جنين وعين الحلوة ويساعد في خلق وضع أكثر استقرارًا في المجتمعات.

وأكدت دعم الولايات المتحدة لجهود المساعدات الحاسمة التي تبذلها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كونها الرئيس الحالي للجنتها الاستشارية.

وشكرت غرينفيلد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ووزير الخارجية الأمريكية ووزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم على استضافة الاجتماع الوزاري لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش، والمفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، ومن دعموا بسخاء نداء الأونروا العاجل في فصل الصيف، مشجعة وداعية الدول الأعضاء بشدة للانضمام في تقديم تمويل إضافي للأونروا .

وأشارت الى أن الولايات المتحدة ساهمت في العام 2023 بأكثر من 296 مليون دولار للأونروا، وساهمت إدارة بايدن بحوالي مليار دولار منذ العام 2021، داعية الدول الأعضاء الأخرى على تكثيف الجهود وتقديم الالتزامات المالية اللازمة لتمويل الأونروا حتى نهاية العام.

وتقدر الولايات المتحدة الجهود المبذولة لاستكشاف خيارات ملموسة من شأنها أن تضع الأونروا على مسار تمويل أكثر استدامة، مؤكدة على ضرورة أن تشمل هذه المحادثات الدول المضيفة والدول المانحة واللاجئين، وأن ستواصل الولايات المتحدة إصرارها على أن تعزز الأونروا فعاليتها واستدامتها المالية بينما نعمل باتجاه الإصلاح.

وختمت غرينفيلد :"علينا أن نبذل قصارى جهودنا لتعزيز الكرامة المتأصلة للاجئين الفلسطينيين، لذا دعونا نعمل معا ونواجه هذه اللحظة بإلحاح من خلال مساهمات تعكس دعمنا للأونروا واللاجئين الفلسطينيين".

تابعوا الوقائع على