مبادرة "إربد تقرأ" تنظم يوم القراءة المفتوح في بيت عرار الثقافي

مبادرة إربد تقرأ تنظم يوم القراءة المفتوح في بيت عرار الثقافي
الوقائع الاخبارية : ضمن فعاليات الموسم الثقافي 2023، نظمت مبادرة "إربد تقرأ"، بالتعاون مع جمعية عالم المعرفة ونادي قمران للقراءة، وبالتشارك مع مؤسسة عبد الحميد شومان في بيت عرار الثقافي اليوم الخميس، يوم القراءة المفتوح، وذلك بحضور النائب راشد الشوحة والنائب خالد الشلول، وحشد من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي وفريق كشافة اليرموك التابع لنادي الجليل.

وخلال اللقاء ألقى رئيس المنظمة العالمية للسلام المستشار عادل السباعي كلمة ثمن فيها دور القائمين على هذه التظاهرة الثقافية والتي تحث على إعادة دور الكتاب وتشجيع الجميع على القراءة.

وأشار النائب خالد الشلول في كلمته الى دور هذه التظاهرة الثقافية في رفد وتوسيع دائرة القراءة في محافظة إربد، كما أشاد النائب راشد الشوحه بالدور الكبير الذي تلعبه مبادرة "إربد تقرأ"، وجمعية عالم المعرفة ونادي قمران للقراءة، في رفد المشهد الثقافي وإغنائه .

وقدم رئيس مبادرة "إربد تقرأ" الأديب محمود العلاونه لمحة عن طبيعة الفعالية، مشيرا الى أن الفعالية تهدف الى تعزيز عادة القراءة في المجتمع لخلق مجتمع مثقف ومبدع.

وأشار الى أن هذه التظاهرة تعد الأكبر على مستوى الوطن العربي، حيث تأتي الفعالية في إطار مبادرة مؤسسة شومان في كافة محافظات المملكة.

وبين أن فعاليات اليوم الثقافي قد تنوعت بين قراءات لعدد من الكتب وكلمات ترحيبية وتوجيهية وثقافية.


تابعوا الوقائع على