الشمالي: ارتفاع الصادرات الأردنية إلى العراق بنسبة 56%

الشمالي: ارتفاع الصادرات الأردنية إلى العراق بنسبة 56
الوقائع الإخبارية : - قال وزير الصناعة والتجارة، يوسف الشمالي، إن العلاقة الأردنية العراقية تتمتع بعمق وصداقة غير مسبوقين، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين قد شهدت تطورًا مستمرًا في السنوات العشر الماضية.

وأكد الشمالي، خلال، اللقاء المصرفي الأردني العراقي الأول، تحت رعاية محافظ البنك المركزي عادل شركس ومحافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مشيرا إلى زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى المملكة، واصفًا إياها بالرسالة القوية التي تبرز أهمية العلاقة بين البلدين.

وأشار إلى المشاركة في المؤتمر الثاني لبغداد الذي عقد في عمان، مُظهِرًا على العمق التاريخي للعلاقات بين الأردن والعراق.

وعن التعاون الاقتصادي والتجاري، أشار إلى زيادة الصادرات الأردنية للعراق بنسبة 56% ووصول التبادل التجاري إلى مليار دولار.

وأبرز دور الاتفاقيات في توريد النفط وإعادة وإحياء خط عمان بغداد، والتأكيد على السعي المشترك لإحياء المشروعات الاستراتيجية مثل المدينة الاقتصادية، التي تسعى لخلق فرص العمل والاستثمار، والتي ستتيح الإنتاج داخلها بمثابة منتجات عراقية، وفق الشمالي.

وفي السياق نفسه، تطرق الشمالي إلى موضوع الربط الكهربائي، مؤكدًا بدء المرحلة الأولى والعمل على المرحلة الثانية قريبا، والتأكيد على التعاون المستمر والإيمان المشترك بأهمية واستراتيجية هذه المشروعات بين البلدين.

وأعرب الشمالي عن أمله في تعزيز التعاون المستمر والتقدم المستقبلي في مختلف المجالات بين الأردن والعراق.


تابعوا الوقائع على