نفاع يشاور في عجلون أكاديميين وسياسيين وطلبة علوم سياسية وابناء المجتمع المحلي

نفاع يشاور في عجلون أكاديميين وسياسيين وطلبة علوم سياسية وابناء المجتمع المحلي
الوقائع الاخبارية : منتدى جبل عوف للثقافة وبالتعاون مع شركة مطاعم قمة الياسمين يستضيف سعادة القنصل المهندس زيد نفاع بلقاء حواري هادف حيث رحب رئيس منتدى جبل عُوف بسعادة المهندس وتحدث عن فكرة برنامج الثقافة السياسية الذي أطلقه المنتدى وتحدث المهندس زيد نفاع عن رؤية جلالة الملك وتوصيات اللجنة الملكية للتحديث والإصلاح السياسي وقال نفاع جلالة الملك ضامن الإصلاح

والطريق معبد امام الاحزاب السياسية بسبب الدعم الملكي

ولاعودة عن عن الاحزاب السياسية في المملكة

وقال: إذا فشلت الاحزاب السياسية، لا سمح الله، وأظهرت عدم قدرتها على تشخيص حالة الاقتصاد الاردني وكيفية تطبيق حلول عملية وواقعية، والتدرج الايجابي في التحولات الاقتصادية والنهوض بالاقتصاد الاردني، سيؤدي ذلك الى احباط لا بل الى خيبة أمل.

ونوه بأهمية وضرورة أن يتفق أصحاب الفكر السياسي والاقتصادي والاجتماعي الواحد على انشاء احزاب تمتلك رؤية مشتركة للحلول الاقتصادية وبعكس ذلك سوف نعود ونتحدث عن تجمعات وتكتلات اجتماعية هدفها فقط انتخابات نيابية، مع عدم إغفالنا الهدف الاسمى وجوهر منظومة التحديث بالكامل وعمل الاحزاب.

وركز نفاع على نقطتين قال إنهما جوهريتان في العمل الحزبي، أولاهما: أننا بحاجة الى احزاب وطنية ممولة فكريا وماليا اردنيا. فيما الثانية وهي الاهم أن القائمين على الحزب الجديد الذي سيعلن عنه قريباً سيكونون ممن يربطون عقولهم وقلوبهم بحب الوطن ويسعون للنهوض به، وليسوا ممن يربطون عقولهم بجيوبهم من اجل مصالحهم الخاصة.

ونوه نفاع بأن البعض يحاول النيل والتقليل من طاقات وعقول المنتسبين للأحزاب او القائمين عليها، من خلال الايحاء بعدم قدرتهم على التغيير الحقيقي والتحول الانتاجي المستقبلي بصورة تدريجية وملموسة.

وادار اللقاء دكتورة العلوم السياسية الدكتورة دلال الاوانا وأجلب نفاع على مداخلات نوعية من الحضور عكست مدى الوعي الثقافي لدى المواطن الأردني


تابعوا الوقائع على