انتهاء المخططات الأولية للمدينة الزراعية السياحية التراثية في جرش "قريبا"

انتهاء المخططات الأولية للمدينة الزراعية السياحية التراثية في جرش قريبا
الوقائع الإخبارية : أعلن وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، السبت، عن قرب انتهاء المخططات الأولية للمدينة الزراعية السياحية التراثية في جرش (المدينة الصناعية سابقا)، مبينا بأن تغيير صفة الاستعمال من مدينة صناعية إلى سياحية زراعية تراثية جاء بناء على دراسات أكدت بأنها لا تصلح كصناعية.

وقال الشمالي خلال لقاء عقد في غرفة تجارة جرش بحضور أعضاء الغرفة التجارية وتجار جرش ومحافظ جرش ونواب المحافظة وعدد من أعضاء مجلس المحافظة، إن الحكومة تدعم المستثمرين مع وجود قانون جديد بدأ تطبيقه العام الحالي يدعم المستثمرين.

وطالب الشمالي أمانة عمّان والبلديات بعدم منح أي ترخيص لمول تجاري داخل الأحياء السكنية والسماح فقط لأصحاب البقالات بالعمل داخل هذه الأحياء، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى إلى التخفيف من البطالة في ظل إطلاق برامج للتخفيف من البطالة.

وأوضح أن النمط الاستهلاكي لدى المواطن الأردني تغير في ظل وسائل الترفيه، وهذه الوسائل أثرت على القدرة الشرائية التقليدية، موضحا بأن الأردن من أعلى دول العالم استهلاكا للإنترنت.

وحول البطالة، لفت الشمالي إلى أن أحد أهم أسباب البطالة المرتفعة في الأردن هي عدم مؤامة مخرجات التعليم مع سوق العمل، مبينا أن وزارة التربية والتعليم اهتمت بالتعليم التقني مع ارتفاع أعداد الطلاب الذين التحقوا بهذا القطاع.

وأكد اهتمام الحكومة وحرصها على دعم القطاع التجاري وتعزيز دوره ومساهمته في مجمل النشاط الاقتصادي وتنشيط التجارة والحد من الفقر والبطالة.


تابعوا الوقائع على