معالجة 400 مراجع في يوم طبي مجاني للمقاصد بالحصن

معالجة 400 مراجع في يوم طبي مجاني للمقاصد بالحصن
الوقائع الاخبارية : اقام مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية يوما طبيا مجانيا في بلدة الحصن بلواء بني عبيد.

وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر بأن فريقا طبيا ضم تخصصات الباطني والقلب والاطفال والأسرة والنسائية والتوليد والعظام والأعصاب والنفسية والتغذية والرضاعة الطبيعيه، شارك في اليوم الطبي المجاني الذي يقام ضمن منتديات الوعظ والإرشاد التي تقام برعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة بمختلف محافظات المملكة.

وأشار بني نصر أنه تم إجراء الفحوصات المخبرية للمراجعين للكشف عن السكري وفحص الدم من قبل المستشفى، وصرف الأدوية والعلاجات المجانية لهم، لافتا إلى أن عدد المرضى الذين استفادوا من اليوم الطبي المجاني بلغ 400 مريضا.

وبين أنه تم تقديم التوعية الطبية للسيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي، واستخدام جهاز الامواج الفوق الصوتية (الترساوند) لفحص الحوامل, وكذلك اجراء فحوص نظر للمراجعين بالتعاون مع علام للبصريات، وتم توزيع 150 نظارة بشكل مجاني.

وأكد بني نصر أن هذا النشاط الطبي يأتي استكمالاً لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية بدعم من صندوق الزكاة، مشيرا إلى انه لغاية الان تم تنفيذ 19 يوما طبيا مجانيا بمختلف محافظات المملكة، ومعالجة قرابة ٧٥٠٠ مراجع.



تابعوا الوقائع على