برامج منوعة بالمراكز الشبابية في محافظة إربد

برامج منوعة بالمراكز الشبابية في محافظة إربد
الوقائع الاخبارية:نفذ مركز شباب حرثا التابع لمديرية شباب إربد اليوم السبت، ورشة عمل بعنوان "مهارات الحياة الأساسية"، وذلك بحضور 20 مشاركا ضمن الفئة العمرية من (12- 15 عاما).

وتحدثت المدربة إسراء البطانية عن الرعاية الذاتية وعن المهارات الحياتية الأساسية التي يحتاجها الشباب في سن المراهقة مع مراعاة إرشادهم عن أهمية الصحة وممارسة الرياضة في الحياة اليومية، والاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية والابتعاد عن كل ما يؤذيهم.

ونظم مركز شباب وشابات الصريح النموذجي اليوم مهرجان الرياضة والتعليم من خلال اللعب، وذلك بمشاركة 20 شابة من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من (12- 14 عاما).

ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركات بمهارات اللعب الذي يعد أداة تربوية تساعد في إحداث التفاعل بين الفرد وعناصر البيئة حوله، وذلك من أجل تعلم كيفية تنمية شخصية الفرد والسلوك الإيجابي، وتنمية حب الاستكشاف والاستطلاع لدى المشاركات.

وبين المدرب فارس ملكاوي أن التمارين الرياضية التي جرى تنفيذها خلال المهرجان تعمل على تنمية الأدارك وزيادة المعارف واستثمار طاقات المشاركات وإكسابهن معلومات ومهارات حياتية جديدة.

كما نظم مركز شابات إربد النموذجي وضمن محور الشباب والمواطنة الفاعلة اليوم، معسكرا كشفيا بعنوان "الإرث الثقافي والسياسي للأردن"، وذلك بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية من 15-18عاما.

وتناول المدرب محمود درباس تعريف الموروث الثقافي وأنواع وأشكال الموروث الثقافي والسياسي في الأردن.
تابعوا الوقائع على