حوارية توعوية حول مرض سرطان الثدي في إربد

حوارية توعوية حول مرض سرطان الثدي في إربد
الوقائع الاخبارية:- نظمت مديرية سياحة إربد بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان، اليوم الاثنين، جلسة حوارية توعوية حول مرض سرطان الثدي ، بحضور عدد من سيدات المحافظة في مدينة الحسن الرياضية، وذلك بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض .

وتحدثت ضابط ارتباط البرنامج في محافظة إربد رؤيات المصري، عن المرض وأسباب حدوثه وطرق الوقاية منه، وأهمية الوعي الذاتي بخطورة المرض، إضافة إلى التعريف بالفحوصات المطلوبة للكشف المبكر عنه، ومنها الفحص الذاتي في المنزل، والفحص السريري السنوي والفحص الشعاعي (الماموغرام) .

من جانبها، أشارات ضابط الارتباط التثقيفي اسلام القاسم، إلى أهمية إجراء الفحوصات الدورية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث أن الكشف المبكر عن الإصابة يحقق نسبة شفاء عالية ، وأن أكثر من 70 بالمئة من الحالات تم الكشف عنها في المرحلتين الثالثة والرابعة والتي تصبح نسبة الشفاء فيها ضئيلة جدا.

وقدمت شرحا مفصلا عن برنامج " تأمين الرعاية "، وهو برنامج تأمين تكافلي اجتماعي غير ربحي، يضمن لمشتركيه العلاج حصريا في مركز الحسين للسرطان وعن مزاياه وطرق الاشتراك فيه .

بدورها ، قالت مديرة مديرية السياحة في اربد، إن الوزارة تسعى من خلال هذه الجلسات التوعوية التي تقيمها من خلال مديرياتها في المحافظات بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي، إلى دعم وتعزيز الثقافة الصحية والاجتماعية للأسر المستفيدة .

وعلى هامش الجلسة، تم إجراء الفحص السريري لجميع السيدات الحاضرات، وتعليمهن على آلية الفحص الذاتي في المنزل ، إضافة إلى توزيع العديد من النشرات والملصقات التوعوية التي تتحدث عن مرض سرطان الثدي.
تابعوا الوقائع على