إجراء أول عملية جراحية للعمود الفقري بمستشفى الكرك

إجراء أول عملية جراحية للعمود الفقري بمستشفى الكرك
الوقائع الإخبارية : - قامت كوادر مستشفى الكرك الحكومي الطبية بعمل عملية جراحية للعمود الفقري أجريت لمريض خمسيني وتكللت بالنجاح حيث استغرقت تسع ساعات متتالية ضمن اتفاقيات وزارة الصحة مع جامعة مؤتة.

وأجريت في مستشفى الكرك الحكومي على أيادي فريق طبي أردني عملية إنحناء العمود الفقري، واستمرت تسع ساعات متتالية تم بموجبها تعديل الفقرات من الفقرة الصدرية ١٢ للفقرة العجزية الأولى "Derotation t12 -Si".

وأشار الدكتور معتز القرالة مدير مستشفى الكرك الحكومي الذي تابع مجريات العملية كإضافة إلى الإنجازات السابقة نقلًا عن الفريق الطبي، أن المريض البالغ من العمر 56 عامًا، كان يعاني من تقوس وانحناء في العمود الفقري ويعاني من ضغط عصبي على الجذور العصبية، حيث تم تحرير القنوات العصبية من الفقرة القطنية الثانية للفقرة العجزية الأولى وفتح قنوات العصب.

وأضاف القرالة انه تم توفير جهاز مراقبة الأعصاب الحية خلال العملية وشارك في العملية طبيب جراحة العمود الفقري وجراحة العظام الطبيب الاخصائي علاء عقل والدكتور الاخصائي رضوان المجالي وأخصائي التخدير د.اشرف الضمور ومقيم التخدير ثائر الحمايدة .

فيما أكد الاخصائي د.علاء عقل أن العملية تأتي كنتاج لثمار إتفاقية جامعة مؤتة مع وزارة الصحة، وتم توفير جهاز مراقبة الاعصاب الحية خلال العملية "non invasive monitoring" وهو على درجة عالية الاهمية لمثل هذه العمليات التي تحتاج إلى دقة واتقان طبي متميز.

وقال الاخصائي الدكتور رضوان المجالي، إن هذه العملية هي الأولي من نوعها والتي تجري في مستشفى الكرك الحكومي.





تابعوا الوقائع على