وففة تضامنية في اربد دعما للشعب الفلسطيني

وففة تضامنية في اربد دعما للشعب الفلسطيني
الوقائع الاخبارية:نفذت فعاليات شعبية وسياسية وحزبية في اربد مساء اليوم في ميدان وصفي التل في اربد وقفة تضامية انتصارا للاقصى و دعما للمجاهدين والمرابطين والصامدين في غزة وللتنديد بالانتهاكات والممارسات الاسرائيلية والاعتداءات الوحشية التي تنفذ من قبل قوات الاحتلال المدعومة امريكيا والمستوطين ضد مواطني غزة والقدس وكافة الاراضي المحتلة في فلسطين.

و عبر الالاف عن غضبهم تجاه ما يحصل من قتل ودمار وحشي لاهلنا في قطاع غزة.

ونددو بجرائم الاحتلال وقطع الكهرباء والانترنت بقطاع غزة وقصف المدنيين وحيو صمود الفلسطينيين الذين يواجهون أبشع جرائم الحرب التي تمارس بحقهم من قوات الاحتلال.

واشاروا الى ان الحصار على غزة هو اعتداء بربري على الانسانية وان ازدواجية المعايير التي يتبعها لغرب في دعم الاحتلال ستقود الى مزيد من التصعيد والقتل للابرياء.

ووصف مشاركون أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال يرقى الى مستوى جرائم الحرب التي يمارسها الاحتلال ضد أصحاب الأرض الأصليين وهو ما يخالف القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية في هذا الشأن.

وحيوا صمود أهل غزة والمقدسيين وكل الفلسطنيين المرابطين على اراضيهم المحتلة بمواجهة الهجمة الممنهجة والرامية الى تفريغ فلسطين وغزة من سكانها الأصليين والعمل على تهويدها مؤكدين وقوف الأردن بكل مستوياته مع الأهل في فلسطين عامة وغزة خاصة.

ودعا المشاركون الى التحرك الفوري والعاجل لوقف الحرب على غزة لان قوات الاحتلال تنتهك كل القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بالحروب والتي تحمي المدنيين والمصابين وتوفر لهم الدواء والماء والكهرباء والمواد التموينية وجميع اسباب الحياة.

واعتبروا الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الغربية شريكة بجرائك الحرب التي تقوم بها قوات الاحتلال على البشر والشجر والحجر في غزة.

وطالبوا بتحرك عربي واسلامي ودولي اقوى يوقف الاعتداءات على الارض والانسان والممتلكات دعما للموقف الاردني الثابت والقوي في الدفاع عن ثرى القدس ومقدساتها واحيائها وسكانها الاصليين من منطلق مركزية القضية الفلسطينية وذورتها القدس الشريف والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

واكدوا ان الة البطش والقوة العسكرية وممارسات المستوطنين مهما بلغت قوتها لن تستطيع ان تقتلع الحق من أصحابه الشرعيين.

تابعوا الوقائع على