استحداث محطة لمعالجة الاختلالات في المساحة داخل محافظة جرش

استحداث محطة لمعالجة الاختلالات في المساحة داخل محافظة جرش
الوقائع الاخبارية:استحدثت بلدية جرش الكبرى، محطة لمعالجة اختلالات المساحة التي تختلف من جهاز إلى آخر ومن مساح لآخر، لرفع مستوى التصحيح في قراءتها.

وقال مدير الإعلام والتواصل المجتمعي في بلدية جرش الكبرى هشام البنا، الثلاثاء، إن محطة (BASE STATION) تغطي دائرة قطرها 70 كيلو متر هوائي، مبينا بأن المحطة ستعمل لرفع مستوى التصحيح لأجهزة التموضع العالمي (GPS) المستخدمة في الأعمال المساحية.

وأضاف البنا بأن هذه المحطة هي الأولى من نوعها ضمن محافظتي جرش وعجلون، مشيرا إلى أن المحطة تتيح للمساحين العاملين على الأجهزة المساحية من نوع GPS من كوادر البلديات ودائرة الأراضي والمساحة ومكاتب المساحين المرخصين والمكاتب الهندسية العاملين ضمن إقليم الشمال الاستفادة من المحطة لمعالجة الاختلالات المساحية.

وبين أن البلدية رفدت كوادرها بـ 10 أجهزة مساحية من نوع (SATLAP S900) والتي تعد واحدة من أحدث منظومات التموضع العالمي لرفع قدره كوادرها العاملين بالمساحة.

وأشار البنا إلى أن استحداث المحطة وتزويد كوادرها بأجهزة مساحة حديثة يختصر وقت إنجاز المعاملات والوصول إلى دقه تصل بنسبة 100% لمعالجة الاختلالات والأخطاء المساحية.



تابعوا الوقائع على