عقاريون: المستثمرون في قطاع العقار في حالة ترقب بسبب حرب غزة

عقاريون: المستثمرون في قطاع العقار في حالة ترقب بسبب حرب غزة
الوقائع الاخبارية:يشهد القطاع العقاري حالة من الترقب في عمليات الاستثمار في المباني السكنية بسبب تطورات الحرب على غزة وفق ما اكده عاملون في القطاع.

ولفتوا في احاديث الى انه ومنذ بدء الحرب على غزة فان الاستثمار بالمباني السكنية شهد تراجعا ملحوظا وحالة من الترقب في انشاء مبان سكنية جديدة بسبب الاحداث الجيوسياسة التي تشهدها المنطقة.

واكد المستثمر في قطاع الاسكان المهندس سليمان الداوود ان حجم الاستثمار في المباني السكنية وعمليات التطوير العقاري شهد تراجعاً ملحوظاً منذ بدء الحرب على غزة.

واشار الداوود الى ان المستثمرين في القطاع العقاري يراقبون الاوضاع التي ستؤول اليها الاحداث في غزة الامر الذي انعكس على حجم الاستثمار في القطاع.

ولفت الى أن الطلب على الشقق السكنية منذ بدء الحرب على غزة شهد انخفاضاً ملحوظاً لافتاً الى ان الطلب على الشقق تراجع بنسب تجاوزت ال 70 بالمئة منذ بداية الحرب على غزة.

واتفق المستثمر في قطاع الاسكان منذر الكيلاني مع ماذهب اليه الداوود حول ان الاستثمار في القطاع العقاري يشهد حالة من الترقب الملحوظ بسبب التطورات على حرب غزة. ولفت الكيلاني الى ان تصاعد التوترات التي شهدتها غزة انعكست على القطاع العقاري بشقيه الطلب من جهة والاستثمار من جهة اخرى. وقال المستثمر في قطاع الاسكان المهندس صلاح ابو دية ان حجم الاستثمار في القطاع العقاري شهد تراجعا ملحوظا منذ بداية الحرب على غزة وحتى امس.

تابعوا الوقائع على