شكاوى من عدم توفر طفايات حريق المركبات في السوق المحلية

شكاوى من عدم توفر طفايات حريق المركبات في السوق المحلية
الوقائع الاخبارية:اشتكى أصحاب مركبات في محافظة المفرق من عدم توفر طفايات حريق المركبات في السوق المحلية، رغم أهميتها وتشديد دائرة السير على ضرورة وجودها في مركباتهم لتفادي المخالفات.

وقالوا إنهم حصلوا على إشعارات من أجهزة دائرة السير بضرورة امتلاك طفايات حريق، خلال فترة زمنية قصيرة، وإلا سيتم تحويل الإشعارات إلى مخالفات حسب قانون السير المعمول به.

من جهتها حثت إدارة السير أصحاب المركبات على ضرورة توفر طفاية حريق في كل مركبة، لأن وجودها مهم للغاية، على أن تكون صالحة للاستخدام، وأن يتم حفظها في المركبة بمكان بعيد عن حرارة الشمس يسهل الوصول إليه.

وقال شاكر الخالدي، أحد مالكي المركبات: «إنه على الرغم مما تتميز به المركبات من تقنيات عالية وتوفر العديد من شروط المتانة وسبل الأمان إلا أن وجود طفايات حريق فيها يعد أهم عامل من شأنه تحقيق السلامة من أخطار الحريق وتقليل الحوادث المرورية.

وأوضحت بشرى حراحشة، إحدى مالكات المركبات، أن ارتفاع درجات حرارة الجو في فصل الصيف يعتبر من أهم العوامل المساعدة باشتعال الحرائق في المركبات، وأن هنالك عوامل أخرى تساعد في ذلك، حتى في فصل الشتاء، مثل نقص ماء «الروديتر» الذي يؤدي لارتفاع حرارة المحرك، ما يتسبب في وقوع حوادث تضر بالركاب والمركبات ومستخدمي الطريق على حد سواء.

وأكد أحد مالكي المحال المتخصصة بالمركبات وقطعها أنه «لا توجد في السوق طفايات حريق، والمستوردون اعتذروا عن عدم توفيرها، في الوقت الذي يخالف قانون السير المواطنين حال عدم توفرها في مركباتهم».

تابعوا الوقائع على