القضاة يرعى تخريج دورة تأهيل المستجدين لمنتسبي الجمارك الأردنية

القضاة يرعى تخريج دورة تأهيل المستجدين لمنتسبي الجمارك الأردنية
الوقائع الإخبارية : رعى مدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة، وبحضور مساعد مدير الأمن العام للعمليات العميد أنور الطراونة اليوم الخميس، تخريج دورة إعداد وتأهيل المستجدين في الجمارك الأردنية، والتي أقيمت في مدينة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين التدريبية بالتنسيق المشترك مع مديرية الأمن العام بمشاركة (151) موظف مستجد من كوادر الجمارك الأردنية.

ويأتي انعقاد هذه الدورة ضمن الخطة الهادفة لرفد دائرة الجمارك بالكوادر البشرية المؤهلة وفق نهج تدريبي متطور يُسهم في تنمية قدراتهم والقيام بواجباتهم وصقل مهاراتهم واكسابهم الخبرة على أعلى المستويات، في حجم الدور الذي تقوم به الجمارك الأردنية من حماية الأمن الاقتصادي والاجتماعي ومكافحة التهريب وضبط الأنشطة التجارية غير المشروعة ومنع دخول المواد الممنوعة والخطرة، وردع كل من تسوّل له نفسه العبث بالأمن الاقتصادي الوطني.

وتلقى الخريجون بعد خضوعهم لبرنامج تدريبي متكامل امتد شهرين، مساقات علمية وعملية متخصصة، بهدف إكسابهم مهارات العمل الميداني والجمركي المتخصص وتطبيقها باحتراف في مناحي الخدمة المختلفة.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من كبار ضباط الأمن العام وضباط دائرة الجمارك قدم القضاة الدروع للقائمين على تنظيم هذه الدورة والجوائز التقديرية على مستحقيها من الخريجين متمنيًا للمشاركين دوام التقدم والنجاح.

تابعوا الوقائع على