جامعة عمان العربية تفوز بـمشروع ERASMUS+ الاوروبي مع Polytechnic Institute of Cávado and Ave (IPCA) في دولة البرتغال

جامعة عمان العربية تفوز بـمشروع ERASMUS+ الاوروبي مع Polytechnic Institute of Cávado and Ave (IPCA) في دولة البرتغال
الوقائع الاخبارية:من ضمن مشاريع برنامج Erasmus+ ICM , وقعت جامعة عمان العربية اتفاقية مع Polytechnic Institute of Cávado and Ave (IPCA) في البرتغال. تعد هذه المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي مهمة لغاية تبادل اعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلبة حيث تتنافس جميع الجامعات في الدول العربية للفوز بمثل هذه المشاريع القيمة. مثل كلاً من الاستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس الجامعة الأكرم و مدير المكتب الدولي والعلاقات الخارجية الدكتور محمد مفيد سحويل جامعة عمان العربية والدكتورة ماريا فيرناندس رئيسة المعهد و السيدة أنجيلا كارفالهو ممثلين عن معهد البوليتكنك كافادو و آفي, حيث ستدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ في شهر أيار من العام القادم 2024.

وفي هذا الصدد ذكر رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان بأن برامج Erasmus+ شكلّت نقلة تحويلية لجامعة عمان العربية، مما مكننا من الدخول في شراكات هامة مع مؤسسات تعليمية أوروبية مرموقة في دول مثل (المملكة المتحدة، ايطاليا، البرتغال) من خلال برنامج التبادل الأكاديمي و بناء قدرات العاملين في التعليم المهني والتقني (الدبلوم المهني في سلامة الطيران( حيث كان بالتعاون مع جامعات أوروبية من اليونان و ليتوانيا و تركيا، بالإضافة إلى مؤسسات تعليمية أردنية، مؤكداً أن تجربة أعضاء الهيئة التدريسية المشاركين بهذه المشاريع كانت بمثابة فرصة لتوسيع آفاقهم و إثراء تجربتهم الأكاديمية.

تأتي هذه المشاريع من ضمن مشاريع برنامج Erasmus+ الممول من الاتحاد الأوروبي في مجال تبادل أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلابية وتطوير مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي لعام 2023 بحسب ما أعلنته المفوضية الأوروبية في بروكسل- بلجيكا، ويعمل برنامج Erasmus+ على تنمية الكفاءات في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة ودعم الأنشطة في مجالات التعليم والشباب والرياضة وتكنولوجيا المعلومات والخطط الدراسية وضبط جودتها. وتعتبر هذه الاتفاقية هي الاتفاقية الثالثة للجامعة ضمن برنامج Erasmus+ الأوروبي.

تابعوا الوقائع على