رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان: ارتفاع الإقبال على الصناعة المحلية بشكل ملحوظ

رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان: ارتفاع الإقبال على الصناعة المحلية بشكل ملحوظ
الوقائع الاخبارية:قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان، فتحي الجغبير، الأحد، إن الإقبال ارتفع على الصناعة الأردنية في الفترة الأخيرة، في ضوء حملات مقاطعة منتجات أجنبية لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر الذي يئن تحت عدوان إسرائيلي متواصل.

وأضاف الجغبير،"، أن وعي المواطن الأردني ارتفع بشكل ملحوظ، مضيفا "لم نرَ تفاعل المواطن مع الصناعة الوطنية بقدر ما نراه حاليا".

وأشار إلى أن الإقبال على المنتج المحلي ارتفع منذ أزمة فيروس كورونا، موضحا أن الصناعة المحلية تضاهي المنتج الأجنبي، حيث إنه كلما زاد الإقبال تحسن المنتج المحلي.

وحذّر الجغبير، من رفع الأسعار في ظل الظروف الراهنة، مشيرا إلى أنه يجب الاهتمام بشكل مستمر بجودة المنتج المحلي.

وتابع "نضاهي المنتج الأجنبي، وكلما زاد الإقبال أجبر الصناعي على التطوير أكثر".

وبيّن أن الصناعة الأردنية أثبتت في كل أزمة بأنها قادرة على التحديات، مبينا أن الصناعة الأردنية تطورت.

ولفت إلى أن الصناعة الأردنية تصدر إلى قرابة 142 دولة بالعالم، والصناعة الأردنية بدأت منذ فترة بزيادة حصتها السوقية، حيث تخطت 54% من السوق المحلية.

وأضاف "دائما ندعو للإقبال على الصناعة الأردنية والصناعة الوطنية هي المشغل الرئيس للأيدي العاملة، ونحن نعاني منذ سنوات من مشكلة البطالة، ومعدل التشغيل لكل منشأة صناعية 13 بينما القطاعات الأخرى ربما لا تتعدى 3".

وأوضح أن الصناعة المحلية تشغل أكثر من 260 ألف شخص، داعيا للتوجه للمنتج المحلي في جميع الظروف.

وطالب بزيادة الدعم الحكومي للقطاع الصناعي لتوسعة قاعدة التشغيل، مشيرا إلى أن بعض الدول العربية تضع معيقات أمام الصناعات الأردنية.




تابعوا الوقائع على