روتين استحمام يمنحك بشرة متوجة في الشتاء

روتين استحمام يمنحك بشرة متوجة في الشتاء
الوقائع الاخبارية:إن روتين الاستحمام للبشرة في الشتاء، يحتاج منكِ بعض الأمةر كي تحافظين على ترطيب الجلد، ونضارة بشرتكِ، ويمنحها لمسة من النضارة، خاصة وأن البشرة في الشتاء معرضة أكثر للجفاف والاحمرار.

ولهذا إليكِ في "الجميلة" روتين استحمام يمنحك بشرة متوجة في الشتاء.
اختاري غسول الجسم المرطب

ابحثي عن التركيبات التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا أو الجلسرين أو حمض الهيالورونيك، وتجنبي الصابون القاسي الذي يمكن أن يجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية، حيث يميل الطقس الشتوي إلى الجفاف.
الماء الفاتر

اختاري الماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن، إذ يمكن أن يجرد الماء الساخن بشرتك من زيوتها الطبيعية، مما يتركها جافة ومجففة، كما يساعد الماء الفاتر في الحفاظ على حاجز الرطوبة الطبيعي للبشرة، وحدد وقت الاستحمام بحوالي 5 دقائق لمنع الجفاف الزائد.
التقشير

استخدمي مقشرًا لطيفًا أو فرشاة للجسم للتخلص من خلايا الجلد الميتة، إذ يساعد التقشير على تحسين نسيج الجلد ويسمح للمرطبات بالتغلغل بشكل أكثر فعالية، والتركيز على المناطق المعرضة للجفاف، مثل المرفقين، والركبتين، والكعبين، ومع ذلك، كوني لطيفة، لأن الإفراط في التقشير يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الجفاف.
تطبيق غسول الجسم المرطب

ضعي غسول الجسم المرطب على البشرة الرطبة، ثم قومي بتدليكه بحركات دائرية، وانتبهي إلى المناطق المعرضة للجفاف، وهذه الخطوة لا تنظف بشرتك فحسب، بل تضمن أيضًا تجديد الرطوبة المفقودة أثناء عملية التنظيف.
جففي بمنشفة ناعمة واحتفظي بالرطوبة

بعد الاستحمام، جففي بشرتك بلطف بمنشفة ناعمة، وتجنبي الفرك، لأنه يمكن أن يهيج الجلد، وبينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً، ضعي لوشن أو كريم مغذي للجسم للحفاظ على الرطوبة، وابحثي عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو أو السيراميد، تساعد هذه المكونات على إنشاء حاجز وقائي ضد جفاف الشتاء.
نصائح إضافية للحفاظ على البشرة في الشتاء

استخدم جهاز ترطيب: فكر في وضع جهاز ترطيب في غرفة نومك، ويميل هواء الشتاء إلى الجفاف، ويمكن لجهاز الترطيب أن يضيف الرطوبة إلى الهواء، مما يمنع بشرتك من الجفاف طوال الليل.

حافظي على رطوبة بشرتك: قومي بترطيب بشرتك من الداخل إلى الخارج عن طريق شرب الكثير من الماء طوال اليوم. الترطيب المناسب ضروري للحفاظ على صحة الجلد.

حماية بشرتك: عند الخروج، خاصة في الأيام العاصفة أو شديدة البرودة، احمي بشرتك من خلال ارتداء القفازات والأوشحة والملابس الواقية الأخرى، وهذا يساعد على حماية بشرتك من الظروف الجوية القاسية.

واقي الشمس: حتى في فصل الشتاء، يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تلحق الضرر ببشرتك، وإذا كنت ستذهبين إلى الخارج، ضع كريمًا واقيًا من الشمس واسع النطاق على المناطق المكشوفة.
تابعوا الوقائع على