عقاريون: الطلب على الشقق السكنية يشهد تحسناً طفيفاً

عقاريون: الطلب على الشقق السكنية يشهد تحسناً طفيفاً
الوقائع الاخبارية:اكد عاملون في القطاع العقاري ان الطلب على الشقق السكنية شهد تحسنا طفيفا مقارنة مع بداية الحرب على غزة لكنه مازال دون المستويات المطلوبة

ولفت العقاريون في تصريح الى ان قطاع الاسكان شهد تراجعا في الطلب على الشقق السكنية منذ بدء الحرب على الغزة موضحين ان الطلب تحسن خلال الاسبوعين الماضيين لكن مازال اقل من مستوياته مقارنة بنفس الفترة من الاعوام السابقة.

وأظهر تقرير دائرة الأراضي والمساحة، تمركز بيوعات الأراضي والشقق خلال العشرة الشهور الماضية في عمان والزرقاء.

وبحسب التقرير، تمركزت بيوعات الأراضي حسب الأحواض خلال تلك الفترة في حوض المدينة بقرية عمان بعدد 489 قطعة أرض، ثم في حوض البتراوي الجنوبي بالزرقاء بـ 347 قطعة، يليه حوض البلد في قرية المسيطبة جنوب عمان بـ265 قطعة.

وأظهر التقرير انخفاضا في القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين خلال 10 الشهور من العام الحالي بنسبة 33 بالمئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، إذ بلغت 172 مليون دينار.

وانخفضت القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين خلال الشهر الماضي بنسبة 39 بالمئة، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، فيما ارتفعت بنسبة 12بالمئة مقارنة بأيلول الماضي، إذ بلغت 20 مليون دينار.

وبين التقرير انخفاض حركة بيوعات غير الأردنيين خلال العشرة الشهور الماضية بنسبة بلغت 25 بالمئة، فيما انخفضت بيوعات الشقق بنسبة 26 بالمئة، وبيوعات الأراضي بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وانخفضت حركة بيوعات غير الأردنيين خلال الشهر الماضي بنسبة 23 بالمئة، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وارتفعت بنسبة 20بالمئة، مقارنة بأيلول السابق.

واكد المستثمر في قطاع الاسكان المهندس سليمان الداوود ان الطلب على الشقق السكنية شهد تحسن خلال الاسبوعين الماضيين مقارنة ببداية الحرب على غزة موضحا ان الطلب مازال اقل من مستوياته مقارنة بالسنوات السابقة.

واشار الى ان الطلب على الشقق السكنية شهد تراجع منذ بداية الحرب على غزة بنسبة 60% مبينا ان حرب غزة انعكست سلبا على القطاع العقاري في المملكة.

واتفق المستثمر في القطاع منذر الكيلاني مع ماذهب اليه الداوود حول ان الطلب على الشقق السكنية شهد تحسنا طفيفا خلال الفترة الحالية مقارنة مع بداية الحرب على غزة. واشار الكيلاني الى ان القطاع العقاري تأثر بشكل ملحوظ بسبب تداعيات الحرب على غزة متوقعا ان ينشط الطلب على الشقق السكنية بعد توقف الحرب على غزة.

تابعوا الوقائع على