هل سيروم الرموش آمن للاستخدام؟

هل سيروم الرموش آمن للاستخدام؟
الوقائع الاخبارية:أُثيرت أخيرًا مناقشات كثيرة حول سلامة سيروم الرموش على تيك توك؛ إذ يزعم بعضهم أنه يمكن أن يسبب "انصهار الدهون تحت العينين"؛ ما يتسبب في ظهور الهالات السوداء.

في الفقرات القادمة، سنقدم إجابات عن بعض الأسئلة المتعلقة بصحة هذه الادعاءات، بالإضافة إلى مزيد من المعلومات حول سيروم الرموش، من الدكتورة "ماريسا جارشيك"، أخصائية الجلد المعتمدة في نيويورك.

هل سيروم الرموش آمن للاستخدام؟

تؤكد أخصائية الجلدية، الدكتورة جارشيك، أن سيروم الرموش يعتبر وسيلة آمنة وفعّالة لتحسين طول وسمك ومظهر الرموش بصفة عامة. ومع ذلك، يجب أن نلاحظ التنوع في سيرومات الرموش المتاحة؛ إذ أشارت إلى أن "لاتيس"، الذي يتطلب وصفة طبية، هو المنتج الوحيد المعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لتعزيز نمو الرموش.

وتوضح جارشيك، أن بيماتوبروست، المكون الرئيس في لاتيس، هو مشتق من البروستاغلاندين، وهي شحوم توجد طبيعيًا في الجسم تحاكي تأثيرات الهرمونات؛ ما يجعلها خيارًا آمنًا وفعّالًا في العلاج.

أما فيما يتعلق بسيرومات الرموش المتاحة دون وصفة طبية، فتشير إلى أنها قد تكون فعّالة، ولكنها ليست معتمدة ولم يتم اختبارها من قبل إدارة الغذاء والدواء؛ ما يجعل سلامتها وتأثيراتها غير معروفة.

ما الآثار الجانبية لاستخدام سيروم الرموش؟

وفقاً للدكتورة جارشيك، فإن الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام سيروم الرموش، زيادة التصبغات واغمقاق الجفون، وفقدان الدهون حول العيون، إلا أنها لا تظهر على الجميع، ومع ذلك يجب استخدام مشتقات البروستاغلاندين بحذر والتوقف عن استخدامها عند حدوث أي آثار حتى إن كانت بسيطة مثل التهيج أو الحساسية أو الحكة أو الجفاف.

هل هناك بدائل أخرى يمكنكِ استخدامها؟

بحسب الدكتورة جارشيك، فإن هناك بعض محسنات الرموش غير مشتقة من البروستاغلاندين، والتي قد تحتوي على مكونات أخرى مثل الببتيدات، حمض الهيالورونيك، البيوتين، زيت الخروع، ومضادات الأكسدة المصممة لتغذية وتقوية وتعزيز الصحة العامة للرموش. على الرغم من وجود أدلة محدودة لبعض هذه المكونات، يشهد بعض الأشخاص تحسنًا شخصيًا عند استخدامها، ولا تحمل نفس المخاطر المرتبطة بالبروستاغلاندين.

تابعوا الوقائع على