علان: بقاء سعر أونصة الذهب بحدود 2000 دولار لنهاية العام

علان: بقاء سعر أونصة الذهب بحدود 2000 دولار لنهاية العام
الوقائع الاخبارية:توقع نقيب تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان أن يبقى سعر الاونصة عالميا ضمن نطاق ال 2000 دولار حتى نهاية العام الحالي.

واشار علان في تصريح إلى أن التوقعات تشير الى استقرار أسعار الذهب حتى نهاية العام الحالي مالم يحدث اية تطورات جيوسياية تطرأ على الساحة.

ولفت علان الى ان اسعار الذهب ارتفعت منذ بداية الحرب على غزة مبينا ان المتغيرات الجيوسياسية التي شهدتها المنطقة ساهمت بارتفاع أسعار الذهب نظرا لان المستثمرين يتوجهون للذهب كملاذ امن.

وبين ان الذهب أغلق عند 2020 دولار للاونصة منخفضا تقريبا نحو 15 دولار للأونصة.

وذكر ان الطلب على المصاغ الذهبي يشهد هدوء ملحوظ في السوق المحلي بسبب عدة عوامل اهمها تداعيات الحرب على غزة والتي انعكست على المناسبات الاجتماعية

وسجل متوسط سعر غرام الذهب 24 قيراطا 48.1 دينار وعيار 21 قيراطا 40.9 دينار فيما وصل سعر عيار 18 لـ 36.4 دينار.

وارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات ا الجمعة، كما يتجه نحو مكاسب أسبوعية وسط تراجع الدولار، ومع متابعة قرارات البنوك المركزية الكبرى.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.3 بالمئة إلى 2049.6 دولار للأونصة، فيما سجل الدولار أقل مستوى في 4 أشهر متجهاً نحو تسجيل خسائر أسبوعية، وفقا لشبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية.

وأعلن الفدرالي الأميركي أنه سيخفض على الأرجح تكاليف الاقتراض العام المقبل، وتضع الفائدة المنخفضة في أميركا ضغوطاً على الدولار وعوائد السندات، مما يزيد من جاذبية سبائك الذهب التي لا تدر عوائد.

تابعوا الوقائع على