تعرفي إليها.. الفروق بين الأرز الأبيض والأرز الأسمر

تعرفي إليها.. الفروق بين الأرز الأبيض والأرز الأسمر
الوقائع الاخبارية:تعتبر الأرز من أهم المحاصيل الزراعية والمكونات الأساسية في العديد من الثقافات الغذائية. ومع وجود تنوع كبير في أنواع الأرز، يتساءل الكثيرون عن الفرق بين الأرز الأبيض والأرز الأسمر، وأيهما يعتبر الأفضل من الناحية الغذائية.

في هذه المقالة، سنقدم مقارنة شاملة للفروقات بين الأرز الأبيض والأرز الأسمر ونستعرض فوائد كل نوع الفروقات بين الأرز الأبيض والأرز الأسمر: 1. عملية التكرير: يخضع الأرز الأبيض لعملية التكرير التي تزيل الطبقة الخارجية (السُنبلة والقشرة)، وتترك النواة البيضاء الداخلية. بالمقابل، يتم إزالة القشرة فقط من الأرز الأسمر، وتبقى النواة البنية اللون.

 

2. المحتوى الغذائي: يعتبر الأرز الأبيض أكثر تكريرًا وتكوينًا، مما يؤدي إلى فقدان العديد من العناصر الغذائية. بالمقابل، يحتوي الأرز الأسمر على العديد من العناصر الغذائية القيمة مثل الألياف والفيتامينات والمعادن.

3. محتوى الألياف: يحتوي الأرز الأسمر على نسبة أعلى من الألياف مقارنة بالأرز الأبيض. تحسن الألياف الهضم وتساهم في الشعور بالشبع لفترة أطول.

4. محتوى الفيتامينات والمعادن: يحتوي الأرز الأسمر على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب، الحديد، الزنك والمغنيسيوم. بينما يكون الأرز الأبيض غير غني بهذه العناصر الغذائية.

5-التأثير على مستوى السكر في الدم: يحتوي الأرز الأبيض على محتوى عالي من الكربوهيدرات البسيطة التي يمكن أن تؤثر على مستوى السكر في الدم. بينما يحتوي الأرز الأسمر على الكربوهيدرات المعقدة التي يتم هضمها ببطء وتساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم.

تابعوا الوقائع على