فكرة للغداء .. سباغيتي بالفرن مع الصلصة المميزة

فكرة للغداء .. سباغيتي بالفرن مع الصلصة المميزة
الوقائع الاخبارية:وصفة المعكرونة المخبوزة المريحة مع الكثير من الجبن الذائب – هي الطبق المثالي لتناول الطعام أو التجمعات العائلية أو عشاء ليلي.

المقادير

1 عبوة إسباغيتي 1 رطل لحم مفروم 1 بصلة مفرومة 1 برطمان صلصة إسباغيتي لحم نصف ملعقة صغيرة ملح متبل 2 بيض ربع كوب جبن بارميزان مبشور 5 ملاعق كبيرة زبدة ذائبة 2 كوب جبن صغير خثارة 5 أكواب جبنة موزاريلا مبشورة، مقسمة

التحضير

– سخني الفرن مسبقاً إلى 350 درجة فهرنهايت (175 درجة مئوية). يُدهن طبق خبز 9×13 بوصة بقليل من الدهن.

– أحضري قدراً كبيراً من الماء المملح قليلاً ليغلي. تُطهى المعكرونة في الماء المغلي مع التحريك من حين لآخر، حتى تصبح طرية ولكن متماسكة حوالي 12 دقيقة.

– في هذه الأثناء، سخني مقلاة كبيرة على نار متوسطة. يُطهى اللحم البقري والبصل ويقلبان في المقلاة الساخنة حتى يصبح اللحم بنياً ويصبح البصل شفافاً، حوالي 5 إلى 7 دقائق. يُضاف إلى الزيت صلصة السباغيتي والملح المتبل.

– اخفقي البيض والبارميزان والزبدة في وعاء كبير. أضيفي السباغيتي وقلبيها لتغطي.

– ضعي من خليط السباغيتي في طبق الخبز المُجهز. ضعي نصف كمية الجبن، 2 كوب جبن موزاريلا ونصف صلصة اللحم. كرري الطبقات. غطي بورق الألمنيوم.

– اخبزيها في الفرن المسخن لمدة 40 دقيقة. انزعي ورق القصدير ورشي الكوب المتبقي من جبن الموزاريلا. استمري في الخبز حتى يذوب الجبن ويصبح لونه بني فاتح، من 20 إلى 25 دقيقة.
تابعوا الوقائع على