آخرها مونديال الأندية...خماسية لمان سيتي ورباعية لغوارديولا

آخرها مونديال الأندية...خماسية لمان سيتي ورباعية لغوارديولا
الوقائع الإخبارية : أحرز نادي مانشستر ستي الإنجليزي لقب بطل كأس العالم للأندية لكرة القدم، على حساب فريق فلومينينسي البرازيلي، إثر فوزه عليه بواقع 4 أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" بجدة.

دون الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، اسمه بأحرف من ذهب في سجل مونديال الأندية 2023، بتسجيله أسرع هدف في تاريخ البطولة، في الدقيقة الأولى من البداية.

وضاعف الفريق الإنجليزي النتيجة بهدف ثان سجله المدافع البرازيلي نينو خطأ في مرماه، في الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول.

وأضاف المهاجم الإنجليزي فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 72، قبل أن يعود ألفاريز ويسجل هدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 88 من المباراة.


بهذه النتيجة توج نادي مانشستر سيتي للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس العالم للأندية، في أول مشاركة له بالبطولة، وأصبح كذلك آخر بطلا للمونديال بحلته الحالية.

كذلك حصد مانشستر سيتي، بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، اللقب الخامس خلال عام 2023، إذ بحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، أصبح "السيتيزنز" أول فريق إنجليزي يتوج بطلا للبريميرليغ، ودوري الأبطال، وكأس الاتحاد، والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

وأفادت شبكة "أوبتا" بأن المان سيتي بات رابع فريق إنجليزي يتوج بطلا لكأس العالم للأندية، إلى جانب كل من مانشستر يونايتد وليفربول وتشلسي.

وأصبح بيب غوارديولا أول مدرب في التاريخ يفوز 4 مرات بلقب بطل كأس العالم للأندية، وأول مدرب يتمكن من التتويج باللقب مع 3 أندية مختلفة، بعد أن نجح في تحقيق البطولة مرتين مع برشلونة في عامي 2009 و2011، ومرة واحدة مع بايرن ميونخ الألماني عام 2013، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وبذلك فض غوارديولا شراكته مع المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد.






تابعوا الوقائع على