الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية تستهدف أكثر من 30 سوقاً في 2024

الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية تستهدف أكثر من 30 سوقاً في 2024
الوقائع الإخبارية : وافق مجلس إدارة الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية (جباكو) بحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ونظيره الفلسطيني رياض عطاري على الخطة التسويقية للعام 2024 والتي تشمل تسويق المنتجات الزراعية الأردنية والفلسطينية واستهداف أكثر من 30 سوقاً عالمية وأوروبية وعربية من خلال الخطة .

وافتتح الحنيفات الجلسة بقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء فلسطين، مؤكداً على موقف الأردن المستمر بقيادة جلالة الملك الرافض للعدوان الغاشم والظالم وهذه الحرب التي تشن حالياً ضد شعب فلسطين وخاصة قطاع غزة الصامد .

وقال إن خطة الشركة التسويقية وجهودها تخدم التوسع في تسويق المنتجات الزراعية لكلا البلدين وتساهم في صمود المزارع الفلسطيني على أرضه واستدامة الانتاح للقطاع الزراعي الفلسطيني ويدعم ايضا خروج الأردن من الإغلاقات التسويقية التي تشمل 75% من الحدود.

وأشار إلى أن دور الشركة هو إجراء المسوحات والدراسات لكافة المسارات الجوية والبحرية والبرية لتسويق المنتجات الزراعية إلى جانب رصد الاحتياجات وابرام الاتفاقيات مع الأسواق العالمية وانعكاس هذه الاتفاقيات على المزارعين من خلال الزراعات التعاقدية التي تتضاعف في كل عام مما يسهم في توجيه القطاع الزراعي الى زراعات تصديرية وزراعات النقص .

من جانبه ثمن العطاري الموقف الأردني بقيادة جلالة الملك والجهود الأردنية التي تبذل على كافة المستويات لوقف هذا العدوان الغاشم، وأشار إلى أن دور الشركة اليوم يمثل توحيد الجهود لدعم صمود القطاع الزراعي. في كلتا الدولتين.

أشار مدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية جباكو علاء الدين أبو الخير إلى أنه تمت الموافقة على توقيع اتفاقية مع بيت التصدير لتأمين خطوط إنتاج وتعبئة وتصنيف بقيمة 400 ألف دينار ضمن مركز التعبئة والتدريج التابع للشركة، وأن ذلك سيسهم في تلبية المتطلبات المستقبلية للأسواق العالمية، والتي من المتوقع أن تتضاعف خلال العام المقبل، كما سيؤدي ذلك أيضاً إلى مضاعفة الزراعة التعاقدية مع المزارعين والتوجه للزراعات التصديرية التي تحتاجها الأسواق الخارجية.

ونوه إلى أن عمل الشركة لا يشمل التصدير او الاستيراد من الأردن إلى فلسطين وبالعكس بل يعتمد على تصدير المنتجات الاردنية والفلسطينية للأسواق الخارجية وفق عقود مسبقة.


تابعوا الوقائع على