الرئيس البرازيلي: لا يمكننا تطبيع موت الأبرياء في غزة

الرئيس البرازيلي: لا يمكننا تطبيع موت الأبرياء في غزة
الوقائع الاخبارية:قال الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إن "بلاده لا تقبل ما يحدث في غزة”، معرباً عن "أسفه لمقتل النساء والأطفال”.

وأضاف دا سيلفا، خلال لقائه بعدد من البرازيليين من أصول فلسطينية، الذين تم إجلاؤهم مؤخراً من قطاع غزة، الثلاثاء، أن "الحكومة نجحت في إجلاء 1500 شخص من غزة، وأنها تعمل على إجلاء كل العالقين والراغبين في العودة للبرازيل”.

وأكد دا سيلفا، أن الجهود البرازيلية الدولية مستمرة من "أجل إرساء السلام في منطقة الشرق الأوسط” مضيفاً "ندافع من أجل إقامة دولة فلسطينية وسوف تستمر مساعينا، حتى يتسنى للشعوب أن تتعايش في سلام”.

وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مواساة الرئيس البرازيلي لأحد الحضور، الذي فقد عدداً من أفراد أسرته خلال عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.

وعقب "دا سيلفا” على المقطع برسالة قال فيها "نحن بحاجة إلى التعاطف مع آلام الأشخاص الذين فقدوا أفراد أسرهم في الحرب، لا يمكننا تطبيع موت الأبرياء (بالإشارة إلى غزة).. فالعالم يحتاج إلى السلام!”.

وكان الرئيس البرازيلي، قد انتقد في الأول من كانون الأول/ديسمبر، الرئيس الأمريكي جو بايدن، معتبراً أنه ليس لديه "حساسية” لوقف الحرب على غزة، وأن هناك لا مبالاة تجاه "الإبادة الجماعية” في القطاع.
تابعوا الوقائع على