يديعوت: حتى لو قتل او قبض على السنوار والضيف الوضع لن يتغير

يديعوت: حتى لو قتل او قبض على السنوار والضيف الوضع لن يتغير
الوقائع الإخبارية : نشرت صحيفة ديعوت أحرنوت الاسرائيلية تقريرا أوضحت من خلاله الابعاد المترتبة على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، حيث قالت في تقريرها حتى لو قضى جيش الاحتلال على زعيم حركة حماس يحيى السنوار والقائد العام لكتائب عز الدين القسام محمد الضيف أو مروان عيسى فإن الوضع الأساسي بالقطاع لن يتغير.

وبحسب التقرير ، فأن المشكلة تكمن في الفجوة بين التوقعات التي ادلت فيها السلطات في تل ابيب والواقع حيث ان المقاومة في القطاع تدافع بعنف امام عدوان جيش الاحتلال وان حماس متجذرة في غزة ولديها بدائل مدربة للقيادات الحالية .

وتابعت الصحيفة في تقريرها بانه في طبيعة الحال الانتقال من المرحلة ب إلى المرحلة ج يدعو إلى مقارنة بين الأهداف المقدمة وتلك التي تم تحقيقها.

وقال وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت أمس (الثلاثاء) إن إسرائيل تتعرض للهجوم في سبعة محاور وترد في ستة على الأقل. وكان يقصد غزة ولبنان وسوريا والضفة الغربية واليمن وإيران.

واضافت الصحيفة في تقريرها بان التأخير في اتخاذ القرارات بشأن غزة يثير إشكالية فهو يصرف الانتباه عن القطاعات الخمسة الأخرى التي تتعرض إسرائيل للهجوم منها.

واشارت الى ان المحاور تشبه لعبة الشطرنج المعقدة حيث تمارسها إسرائيل مع إيران، من لبنان إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي، ومن غزة غربا إلى طهران شرقا، ومن اليمن إلى دمشق، تتحول تدريجيا إلى لعبة طاولة، حيث الحظ أو سوء الحظ قد يلعب دورا حاسما.



تابعوا الوقائع على