ماذا يحدث للجسم بعد التوقف عن شرب المياه الغازية لمدة شهر؟.. فوائد مذهلة

ماذا يحدث للجسم بعد التوقف عن شرب المياه الغازية لمدة شهر؟.. فوائد مذهلة
الوقائع الإخبارية : المشروبات الغازية واحدة من أكثر المشروبات الباردة التي يقبل كثيرون على تناولها، لا سيما خلال فصل الصيف، وعلى الرغم من كونها ترطب الجسم ولها مذاق مُحبب للبعض، إلا أن تناولها بكثرة يعود على الجسم بأضرار عديدة، أبرزها زيادة تلف خلايا الجسم، وتغذية الخلايا السرطانية؛ ما يطرح سؤالًا وهو ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن تناول المياه الغازية لمدة شهر؟

أضرار تناول المياه الغازية بكثرة
وأوضح الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن الإجابة على سؤال ماذا يحدثللجسم عند التوقف عن تناول المياه الغازية لمدة شهر تكون من خلال التطرق إلى أضرار تناول المياه الغازية بكثرة، لافتًا إلى أن المياه الغازية تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية الفارغة (التي لا تفيد الجسم)، ما يجعلها تتسبب في أضرار كثيرة، منها زيادة الوزن.

ومن الأضرار الأخرى التي تعود على الجسم من جراء تناول المياه الغازية بكثرة هي التاثير السلبي على سلامة العظام؛ وذلك لاحتوائها على حامض الفسفوريك الذي يقلل من كثافة العظام ويؤثر عليها، ويزيد من خطر إصابتها بالهشاشة، كما تحتوي المياه الغازية على نسبة من الكافيين؛ ما يجعلها تزيد من معدل ضربات القلب وأيضًا تقلل من النوم الصحي.

غذاء للخلايا السرطانية
كما تحتوي المياه الغازية أيضًا على نسبة عالية من الألوان الصناعية التي تؤثر بالسلب على الصحة العامة للجسم؛ فضلًا عن كونها تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف أو المكرر، الذي يتسبب في زيادة الجهد التأكسدي للجسم، وبالتالي التأثير السلبي على الخلايا وتلف بعضها، كما يعد هذا النوع من السكر هو غذاء للخلايا السرطانية، ما يعني أن الإفراط في تناول المياه الغازية يعزز فرص الإصابة بالسرطان.

ماذا يحدثللجسم عند التوقف عن تناول المياه الغازية لمدة شهر؟
وحول إجابة ماذا يحدثللجسم عند التوقف عن تناول المياه الغازية لمدة شهر؟ فإن توقف الشخص عن تناول المياه الغازية يجعله يتجنب كل تلك المشاكل الصحية والأمراض، فينجو من زيادة الوزن، ويحافظ على صحة وسلامة عظامه، وتنتظم ضربات القلب لديه، ويحصل على النوم الجيد كمًا وكيفًا، ويحافظ على سلامة الخلايا، ويُقلل من فرص نمو الخلايا السرطانية.


تابعوا الوقائع على