نيوكاسل يهزم سندرلاند في مباراة قمة بكأس الاتحاد الإنجليزي وبورنموث ينتفض

نيوكاسل يهزم سندرلاند في مباراة قمة بكأس الاتحاد الإنجليزي وبورنموث ينتفض
الوقائع الاخبارية: بذل نيوكاسل يونايتد مجهودا قليلا ليفوز على جاره ومضيفه سندرلاند بعدما ضمنت ثنائية ألكسندر إيساك فوزه 3-صفر وصعوده للدور الرابع في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت.

واعتقد سندرلاند المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي أن فرصته كبيرة للفوز عبر استغلال فترة سيئة لضيفه خسر خلالها خمسا من آخر ست مباريات بالدوري الممتاز، لكنه لم يكن ندا لفريق المدرب إيدي هاو.

وسجل ماتي كاش هدفا في الدقائق الأخيرة صعد بأستون فيلا إلى الدور الرابع للمرة الأولى منذ ثماني سنوات بعد فوزه 1-صفر على مضيفه ميدلسبره، فيما وضع أرماندو بروخا تشيلسي فريق طريق الانتصار 4-صفر على بريستون نورث إند المنافس في دوري الدرجة الثانية.

ووجد بورنموث المنافس بالدوري الممتاز نفسه متأخرا 2-صفر على ملعب كوينز بارك رينجرز بالدرجة الثانية لكنه انتصر في النهاية 3-2 بينما فازت أيضا أندية الدوري الممتاز برايتون آند هوف ألبيون وشيفيلد يونايتد.

ويستضيف أرسنال فريق ليفربول غدا الأحد. بينما يزور مانشستر يونايتد ويجان بعد غد الاثنين.

وتمكن فريق ميدستون يونايتد، الفريق الأقل تصنيفا المتبقي في البطولة، من الفوز على ستيفنيج المنافس بالدرجة الثالثة 1-صفر، ليواصل حلمه غير المتوقع بالمنافسة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

*هاو "فوز عظيم”
وبدا أن أول مباراة لسندرلاند أمام غريمه نيوكاسل منذ 2016 ستكون الأبرز بين مباريات السبت، لكنها لم ترق إلى التوقعات حيث تجنب فريق المدرب هاو أي تعثر.

وقال هاو، الذي تراجع أداء فريقه مؤخرا، لمحطة (أي.تي.في) "يمنح الفوز شعورا رائعا. لم أقلق أبدا بشأن القرعة، كنت أعتقد دائما أنها قرعة رائعة– طالما فزنا بالمباراة.

"تعاملنا مع المباراة جيدا، اتسم أدائنا بالشجاعة والتناغم عند امتلاك الكرة. لم نسمح للجماهير بالسيطرة وتعاملنا مع كل شيء بشكل جيد حقا في الشوط الأول”.

وأهدر شون لونجستاف بالفعل فرصتين جيدتين لنيوكاسل، حيث هيمن الضيوف على المباراة وحول دان بالارد تمريرة عرضية من جولينتون بالخطأ إلى مرماه في الدقيقة 35.

وأضاف المهاجم السويدي إيساك الهدف الثاني عقب نهاية الاستراحة مباشرة عندما استغل خطأ دفاعيا من بيير إكواه.

ورغم تحسن أداء سندرلاند، حيث أرسل إكواه تسديدة بدلت اتجاهها لينقذها مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل، لكن ركلة جزاء متأخرة سجل منها إيساك الهدف الثالث بعد خطأ على أنتوني جوردون بواسطة بالارد دفعت جماهير الضيوف للاحتفال بجنون.

وبدا أن مباراة فيلا وميدلسبره ستتجه إلى الإعادة قبل أن يسجل كاش هدفا قاتلا في الدقيقة 87 من تسديدة قوية من خارج منطقة?? ??الجزاء اصطدمت بلاعب ميدلسبره إيمانويل لات لاث.

وقال المدافع لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "الهدف يظل هدفا، ولذلك أنا سعيد للغاية به. لقد تدربت على التسجيل من خارج منطقة الجزاء وحرصنا على وجود ثلاثة لاعبين حول منطقة الجزاء وهدفي كان التسديد”.

وفاز أستون فيلا، الذي يحتل المركز الثاني في سباق مزدحم على لقب الدوري الإنجليزي، بكأس الاتحاد سبع مرات لكنه لم يحقق اللقب منذ 1957 ولم يصل إلى الدور الرابع منذ 2016.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، سدد بروخا فوق العارضة قبل أن يسجل تياجو سيلفا، الذي حل بديلا، الهدف الثاني من ضربة رأس قوية بعد ركلة ركنية نفذها كول بالمر في الدقيقة 66 حيث ضغط تشيلسي بشدة بعد شوط أول باهت.

وقال ماوريسيو بوكيتينو عن بروخا "إن إمكانياته مذهلة — نحن نتحدث عن واحد من أكثر المهاجمين الشبان موهبة هنا في إنجلترا أو في أوروبا”.

وذكر مدرب تشيلسي الصحفيين بأن بروخا كان غائبا نحو عام للإصابة. وقال "توقعاتنا مرتفعة ونحن نحتاجه بشدة حقا”.

وسجل رحيم سترلينج الهدف الثالث من ركلة حرة. وقبل خمس دقائق من النهاية حول إنزو فرنانديز الكرة في الشباك الخالية ليكمل الرباعية.

وفاز ميدستون يونايتد، الفريق الأقل تصنيفا المتبقي في البطولة، على ستيفنيج المنافس بالدرجة الثالثة 1-صفر ليصل للدور الرابع لأول مرة– وسجل سام كورن الهدف الوحيد من ركلة جزاء.

وسجل سنكلير أرمسترونج وليندون دايكس هدفين متتاليين ليضعا كوينز بارك رينجرز المتعثر بالدرجة الثانية في المقدمة أمام المتألق بورنموث لكن ظهر الضيوف بشكل مختلف في الشوط الثاني حيث سجل البديل جاستن كلويفرت هدف الفوز بعدما أدرك ماركوس تافرنييه وكيفر مور التعادل.

وتغلب شيفيلد يونايتد متذيل ترتيب الدوري الممتاز على جيلينجهام المنافس بالدرجة الرابعة 4-صفر بفضل ثنائية لكل من فيليام أوسوليه وجيمس مكاتي.

وسجل جواو بيدرو هدفين لبرايتون في فوزه 4-2 على ملعب ستوك سيتي.

وفاز ليستر سيتي، متصدر دوري الدرجة الثانية والفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2021، 3-2 على ملعب ميلوول بينما فاز إبسويتش تاون، الذي يتطلع أيضا للعودة للدوري الإنجليزي الممتاز، 3-1 في ويمبلدون.

وسحق كوفنتري سيتي فريق أوكسفورد يونايتد 6-2 ليبلغ الدور الرابع لأول مرة منذ خمس سنوات.
تابعوا الوقائع على