«ميداني غزة 2» يواصل تقديم الخدمات الطبية

«ميداني غزة 2» يواصل تقديم الخدمات الطبية
الوقائع الاخبارية:قال مدير المستشفى الميداني الاردني الخاص/2 خان يونس جنوبي قطاع غزة، المقدم الطبيب محمد جمعة في تصريح أن الطواقم الطبية في المستشفى تقوم بعملها كالمعتاد وجميع الطواقم بخير.

وأكد جمعة ما جاء في البيان الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية–الجيش العربي والذي اشار الى إصابة الرقيب شريف جهاد محمد العياصرة، أحد مرتبات المستشفى، بعيار ناري في الفخذ الأيمن أثناء أداء مهامه الإنسانية في المستشفى.

وأضاف البيان أنه تم إجراء الاسعافات اللازمة للمصاب، وسيتم اجراء عملية استئصال للمعدن واستكشاف للشرايين والأعصاب وحالته العامة مستقرة.

وأكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أنه لا توجد أضرار مادية وجميع مرتبات المستشفى بخير، وأن الطواقم الطبية العاملة في غزة مستمرة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية وتأدية واجبها الإنساني للأهل والأشقاء في القطاع.

وتعاملت الطواقم الطبية في المستشفى منذ اليوم الأول لبدء المهمة وحتى يوم امس مع حوالي 32 الف حالة، وأجرت 5300 عملية ما بين كبرى وصغرى شملت الجروح والحروق واستئصال الشظايا، وعمليات جراحة الدماغ والأعصاب والكسور المعقدة، وجراحة الوجه والفكين والتجميل، وجراحة الأوردة الدموية والشرايين، في حين استقبل المستشفى حوالي 500 حالة دخول وتم اجراء الخدمة الطبية اللازمة لها.

وتأتي هذه الجهود المستمرة من قبل نشامى المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 تزامناً مع استمرار عدوان الاحتلال على القطاع الذي خلف دماراً هائلاً وتسبب في استشهاد ما يزيد عن 22 ألف فلسطيني واصابة حوالي 60 الف شخص، وانطلاقاً من أدوار المملكة في التخفيف من أثار العدوان الغاشم الذي يتعرض له القطاع منذ السابع من تشرين الاول وخروج معظم مستشفيات قطاع غزة عن العمل.

من جهتها، اعلنت لجنة زكاة المناصرة الأردنية الإسلامية للشعب الفلسطيني:» إننا مستمرون في تقديم العون والإغاثة للأهل في غزة في ظل ما يتعرض له القطاع من عدوان إسرائيلي غاشم.

وأضافت اللجنة في بيان أن مساعداتها للقطاع توزعت على الدعم الغذائي والصحي وسقي الماء وتقديم الوجبات الساخنة لأهالي القطاع.

وأشار البيان إلى أن اللجنة وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية أرسلت نحو ١٠٠ طن من المساعدات الغذائية لقطاع غزة منذ بدء العدوان، وأنها مستمرة بتقديم واجب العون للأهل في غزة.

وأكدت اللجنة في بيانها أن كل مشاريع اللجنة يتم عرضها وتوثيقها على أرض الواقع.

وبينت اللجنة إلى أنه من أجل التغلب على الظروف الصعبة وعدم توفر المخابز وأفران الغاز لصنع الخبز، أنشأت اللجنة مخابز شعبية على الحطب والصاج لتحضير وصناعة رغيف الخبز.

من جهة اخرى، أعلنت مديرية الأمن العام، عن تسهيل إجراء دخول عدد من الشاحنات التابعة لبرنامج الغذاء العالمي إلى الأراضي المحتلة.

وقال مصدر في الأمن العام، إن 26 شاحنة تابعة للبرنامج العالمي عبرت من الأراضي الأردنية من معبر الشيخ حسين باتجاه معبر كرم أبو سالم ومنه إلى قطاع غزة.

والشاحنات التي توجهت إلى قطاع غزة منها 17 شاحنة محملة بمحضرات وبمواد وبطرود غذائية و3 شاحنات تحمل معلبات وشاحنة أرز و5 شاحنات محملة بالألبسة.

تابعوا الوقائع على