ماذا يحدث عند تناول السبانخ بشكل مستمر؟

ماذا يحدث عند تناول السبانخ بشكل مستمر؟
الوقائع الاخبارية:تعد السبانخ من الاكلات الشهية التى تفيد صحة الجسم وتحمى من عدد كبير من الأمراض وتساعد في علاج بعضها

ووفقا لما جاء في موقع ويبمد نعرض لكم أهم فوائد السبانخ الصحية

انخفاض ضغط الدم

السبانخ غنية بالعديد من المعادن التي يحتاجها الجسم، بما في ذلك البوتاسيوم وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم.

عيون صحية

تعتبر السبانخ مصدرًا ممتازًا للوتين، وهو أحد مضادات الأكسدة المعروفة بقدرتها على الحماية من أمراض العين المرتبطة بالعمر مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

وقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات اللوتين هم أقل عرضة للإصابة بالضمور البقعي، وهو السبب الرئيسي لضعف البصر والعمى.


إعتام عدسة العين هو حالة العين الناجمة عن أكسدة عدسة العين وأظهرت الدراسات أن اللوتين يبدو أنه يمنع تلف العدسات فوق البنفسجية.

وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي تناولن كمية أكبر من اللوتين في نظامهن الغذائي كن أقل عرضة للإصابة بإعتام عدسة العين بنسبة 23٪ من أولئك اللاتي اتبعن نظامًا غذائيًا منخفض اللوتين.

مهارات تفكير أفضل

وقد ثبت أن اللوتين يساعد في الحفاظ على قدرات التفكير وأظهرت الدراسات التي أجريت على كبار السن أن أولئك الذين لديهم مستويات أعلى من اللوتين لديهم طلاقة لفظية وذاكرة وقدرة على التفكير وسرعة المعالجة أفضل من أولئك الذين لديهم كميات منخفضة من العناصر الغذائية.

عظام صحية

فيتامين K ضروري لصحة العظام ونموها، والسبانخ مليئة به وتناول كوب واحد فقط من السبانخ يمنحك الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين ك.

بشرة صحية

يستخدم جسمك فيتامين أ مثل الموجود في السبانخ لنمو الأنسجة، بما في ذلك أكبر عضو في الجسم وهو الجلد و لا يدعم فيتامين أ الجهاز المناعي لبشرتك فقط (يمنع الأمراض والأضرار)، بل يساعد بشرتك على البقاء رطبة، مما قد يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .

دم صحي

السبانخ مصدر ممتاز للحديد، الذي يساعد الجسم على إنتاج الهيموجلوبين ويساعد الهيموجلوبين على نقل الأكسجين من رئتيك إلى باقي أجزاء الجسم ولهذا السبب فإن أحد الأعراض الرئيسية لنقص الحديد هو التعب الشديد .

تابعوا الوقائع على