تغلبي على الاسمرار حول الفم والذقن بخطوات فعّالة

تغلبي على الاسمرار حول الفم والذقن بخطوات فعّالة
الوقائع الاخبارية:تجدين العديد من النساء تعانين من اسمرار منطقة حول الفم والذقن، وقد يكون ذلك ناتجًا عن التعرض المستمر لأشعة الشمس، والقلق، والتوتر، أو التغييرات في إنتاج الميلانين. يمكن أن تساعدك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل في التغلب على هذا الاسمرار والقضاء على البقع الداكنة. دعونا نلقي نظرة على بعض هذه العلاجات:

1. البابايا
تحتوي البابايا على فيتامين A وفيتامين C، مما يجعلها مفيدة للبشرة. يمكن أن تساعد في:
التخلص من البقع الداكنة حول الفم والذقن.
إزالة ندبات الوجه وتجديد البشرة.
تنعيم البشرة.
التخلص من الجلد الميت.
ترطيب البشرة ومقاومة الجفاف.

وصفة بابايا لإزالة الاسمرار:
قومي بمزج 4 مكعبات من البابايا الناضجة مع 1 ملعقة طعام من الكركم و1 ملعقة كبيرة من العسل. ثم وزعي الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة واغسلي وجهك بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

2. البابايا وماء الورد
الطريقة:
امزجي شرائح البابايا مع قليل من ماء الورد حتى تحصلي على عجينة. ثم طبقيها على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة قبل غسل وجهك بالماء البارد. كرري هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

3. الكركم
يعمل الكركم على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويمكن أن يساعد في التخلص من البقع الداكنة وتقليل الخلايا الدهنية.

وصفة الكركم:
امزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع كمية مناسبة من ماء الورد. ثم ضعي الخليط على مناطق حول الفم والذقن لمدة 10-15 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء البارد.

4. الأرز
الأرز يساعد على تفتيح البشرة وإعطائها نضارة، ويزيل الجلد الميت ويساعد في التخلص من آثار حب الشباب.
وصفة ماسك الأرز والعسل:

امزجي 2 ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل وربع كوب من الماء. قومي بتدليك البشرة بهذا الخليط لمدة دقيقتين قبل تركه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

جربي هذه العلاجات الطبيعية وانتظري النتائج الإيجابية على بشرتك. احرصي على تكرار الوصفات والاهتمام بنظافة بشرتك للحصول على أفضل النتائج.”

تابعوا الوقائع على