أيفرتون ونوتنغهام فوريست يواجهان عقوبات بسبب مخالفات مالية

أيفرتون ونوتنغهام فوريست يواجهان عقوبات بسبب مخالفات مالية
الوقائع الاخبارية: أعلنت رابطة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم الإثنين أن ناديي إيفرتون ونوتنغهام فوريست يواجهان عقوبات من لجنة مستقلة بعد اعترافهما بخرق القواعد المالية للرابطة في نهاية موسم 2022-2023.

وقالت الرابطة في بيان: "أكد كل من إيفرتون ونوتنغهام فوريست لرابطة الدوري الإنكليزي الممتاز أنهما انتهكا قواعد الربحية والاستدامة في الدوري”.

وأضاف "يرجع ذلك إلى الخسائر المتكبدة فوق الحدود المحددة، في ختام موسم 2022-2023. تمت إحالة القضيتين إلى رئيس اللجنة القضائية المتخصصة الذي سيعين لجانًا منفصلة لتحديد العقوبة المناسبة” لكل فريق.

وأوضحت الرابطة أنه يمكن لأندية النخبة في الدوري الانكليزي أن تخسر ما يصل إلى 105 ملايين جنيه استرليني (حوالي 120 مليون يورو) كحد أقصى على مدى ثلاثة مواسم، أو 35 مليون جنيه استرليني في السنة المالية الواحدة.

ويكافح إيفرتون السابع عشر ونوتنغهام فوريست الخامس عشر حاليًا من أجل البقاء، ويواجهان خطر حسم نقاط من رصيديهما، من بين عقوبات أخرى، علما أن إيفرتون عوقب بحسم 10 نقاط من رصيده في بداية الموسم، لارتكابه المخالفة نفسها في نهاية العام المالي 2021-2022، وهي العقوبة التي تقدم باستئناف عليها.

وفي انتظار القرار النهائي، يبتعد إيفرتون بفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط، وفي حال تم حسم نقاط جديدة من رصيده فستزداد مهمته في البقاء صعوبة.

في المقابل، يبتعد نوتنغهام فوريست بأربع نقاط عن المنطقة الحمراء.
تابعوا الوقائع على