إليك أبرز الخطوات لاختيار عطركِ المثالي

إليك أبرز الخطوات لاختيار عطركِ المثالي
الوقائع الاخبارية:إن اختيار العطر المثالي هو تجربة شخصية يمكن أن ترتقي بأسلوبكِ وتترك انطباعاً حولكِ، فهو الوسيلة الأكثر دقة للكشف عن شخصيتكِ أو الانطباع الذي ترغبين بأن يبقى عند الأشخاص الذين تقابلينهم.

لهذا من المهم فهم تركيبة العطور وكيفية اختيار الأفضل من بينها، عند الشروع في رحلة اختيار العطر الخاص بكِ.

تتم عملية تصنيع العطور بدقة من خلال استخدام مزيج من المكونات الطبيعية والاصطناعية التي تمتزج بشكل متناغم لتكوين رائحة مميزة، ومن خلال التعرف على عائلات العطور المختلفة، والخلاصات الطبيعية التي تتكون منها، يمكنكِ تحديد الاتجاه الذي سوف تتبعينه عند اختيار العطر الذي يتناسب مع أسلوبكِ وتفضيلاتكِ الفريدة.

يمكن أن يستغرق اختيار العطر المميز بعض الوقت، نظراً للخيارات العديدة المتوفرة في الأسواق، لكن رغم هذا، فقد يكون من المريح أن تختاري عطراً أو عطرين لاعتمادهما والعودة إليهما كلما رغبتِ باستعادة ذكريات معينة أو التعبير عن جزء من شخصيتكِ.
عائلات العطور

يتم تصنيف العطور ضمن عائلات عطرية مختلفة مثل عائلة الأزهار أو العائلة الشرقية أو الخشبية، أو المنعشة.

تتمتع كل عائلة بخصائصها الفريدة، ومن خلال التعمق في العائلات المختلفة، يمكنكِ اكتشاف العطور التي تتوافق مع تفضيلاتكِ الشخصية.

تعبر عائلة الأزهار عن الرومانسية من خلال تركيبتها التي تحتوي على أنواع الأزهار المتنوعة. أما عائلة العطور الشرقية التي تدوم طويلاً، فتتمتع بالفخامة والدفء، وتحتوي مكوناتها على العود والتوابل وغيرها.

وتأخذنا عائلة العطور الخشبية في رحلة من الفخامة والغموض وغالباً ما تضم مكوناتها خشب الصندل والعنبر. أما العائلة المنعشة فهي مزيج من عطور الفاكهة المنعشة والمكونات التي تفوح منها رائحة الطبيعة.
اتجاهات موضة العطور

كما هو الحال مع الموضة فإن اتجاهات العطور تتغير كل فترة وتتأثر بالابتكارات والاكتشافات الجديدة لمكونات وخلطات ناجحة.

تصمد بعض العطور أمام اختبار الزمن وتدخل عالم العطور المطلوبة من المستهلكين بشكل دائم، والبعض الآخر كصيحات موضة الأزياء يفقد رونقه مع الوقت. وبطبيعة الحال سترغبين بتجربة العطور الجديدة، ولكن ننصحكِ بأن تختاري تلك التي تناسبكِ، لا المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، أو التي تسوّق لها النجمات.
ماء العطر وماء التواليت

تشير هذه الأسماء إلى نسبة تركيز العطر. والبداية مع ماء التواليت الذي يكون أقل تركيزاً نظراً لكمية زيت العطر الذي يدخل في مكوناته. أما ماء العطر فيكون مركزاً أكثر، ويحتوي على نسبة أكبر من الزيت، وبالتالي يدوم على البشرة لفترة أطول من ماء التواليت.

وغالباً ما يتناسب ماء التواليت مع فصل الصيف وماء العطر مع فصل الشتاء. خذي في عين الاعتبار الفصل الذي ستعتمدين خلاله العطر والفترة التي ترغبين بأن تبقى بها رائحته وتتبدد في الهواء قبل اعتماده.
الاختبار على البشرة

قبل اختيار العطر اتركيه على بشرتكِ لبضع ساعات ولاحظي كيف ستتطور الرائحة مع الوقت قبل اتخاذ القرار النهائي. وإذا اخترتِ أن تضعيه على معصمكِ فلا تفركي معصميكِ معاً؛ إذ يؤدي ذلك إلى تغير رائحة العطر وطبقاته.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير